إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

منظمة فرنسية: إعادة إعمار سوريا ستستغرق أجيالاً

أكدت منظمة فرنسية أن عملية إعادة إعمار سوريا صعبة ومكلفة وستستغرق أجيالا عدة واصفة البلاد بأنها “ساحة أنقاض”.
وقالت “لوسيل بابون” من منظمة “هانيدكاب إنترناشونال” التي تعمل على دعم 1,8 مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن والعراق ومصر وتركيا إن على المجتمع الدولي عدم التضحية بالجيل الجديد على غرار ما حصل مع ذويهم، ويجب إرساء الاستقرار بالمنطقة.
وأضافت في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” إنه لا يمكن عودة الأهالي بالوقت الحالي لانعدام فرص التطلّع إلى المستقبل بسبب الدمار الهائل اللاحق بالبلاد، إضافة لكون عدد المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في البلاد أقل من خمسين بالمئة ونسبة دمار البنى التحتية 80%.
وأوضحت أن استخدام أنواع عدة من العبوات الناسفة جعل إزالة الألغام تقنيا عملية بالغة التعقيد، كما أن ماهية المناطق المدمّرة من حضرية ومناطق محيطة بها لا تزال تعقّد الأمور، حيث سُجّل 225 ألف استخدام للأسلحة المتفجرة بين عامي 2012 و2019 في حلب وإدلب وضواحي دمشق خصوصا مضيفة أن عمليات نزع الألغام وأعمال التنظيف وإعادة الإعمار ستستغرق أجيالا حيث أن البلاد الأن هي ساحة أنقاض.
وأضافت “نحن نعمل مع الدول من أجل تعزيز خدماتها لكي تتمكن من استيعاب هذه المجموعات، ومع الأمم المتحدة لحثّها على فتح مجالات العمل، وعلينا أن نحافظ على وجود فاعل بانتظار أن تسمح الأوضاع باستشراف بدء إعادة الإعمار وعودة اللاجئين. البعض يقول إن الأزمة السورية انتهت لأنه لم يعد يُحكى عن القصف، لكن في الحقيقة الوضع صعب جدا والاحتياجات لا تزال هائلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى