هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

الحكومة تبدأ بخطة جديدة لتفكيك تجمّعات اللاجئين السوريين في تركيا

كشفت صحيفة “جمهورييت” التركية أن السلطات في العاصمة أنقرة، نقلت آلاف اللاجئين السوريين، على مدى اﻷشهر الماضية، تجنبا للاحتكاك مع المواطنين المحليين، كجزء من مشروع واسع سيتم تعميمه على كافة الحالات المماثلة في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الصحيفة إن 4514 لاجئاً سورياً تمّ نقلهم من منطقة ألتنداغ في أنقرة، كما أُغلقت عشرات المحال التجارية، عقب أحداث الشغب التي شهدتها المنطقة الصيف الماضي، جراء مقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

وأكدت “جمهورييت” أن السلطات تواصلت مع العائلات السورية وعقدت اجتماعات فردية معهم، قبل نقلهم إلى أماكن سكن أخرى.

وأوضحت أن عملية النقل جرت على أساس “تطوعي” عبر تقديم حوافز، ضمن مشروع أطلقته وزارة الداخلية التركية، يحظر تجمعات الأجانب في منطقة واحدة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات التركية أغلقت 177 محلاً تجارياً لسوريين في ألتنداغ، إضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

وتمّ اختيار ألتنداغ كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تعميمه لاحقاً في جميع أنحاء تركيا، وفقا للمصدر نفسه.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد أعلن يوم الخميس أن بلاده لن تمنح وضع الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الجدد القادمين إلى تركيا، موضحاً أن عدداً كبيراً من المهاجرين السوريين الجدد خلال الفترة الحالية، يأتون إلى من المناطق المحيطة بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى