هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الخارجية الأمريكية: المفاوضات مع النظام لإعادة “تايس” لا تعني تغيرا في سياستنا

وكالة ثقة

أكدت الخارجية الأمريكية، أن مفاوضات واشنطن مع النظام السوري بشأن الرهائن، لا تعني تغييرا في سياستها نحو النظام.

وقالت الخارجية الأمريكية في تصريحات خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن “التعامل مع النظام السوري هو الخيار الأمثل لإعادة أوستن إلى الوطن”، مضيفة أننا “منخرطون بشكل مكثف لإعادة أوستن تايس إلى الولايات المتحدة”.

وأعربت الخارجية عن استعدادها “للتعامل مع أي شخص يمكنه المساعدة في تأمين التقدم نحو إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين”، مشددة على أن “التحدث مع كل من قد يكون ضروريا لإعادة أوستن، لا يشير إلى تغيير أوسع في علاقتنا”.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن حكومة النظام السوري “لم تعترف باحتجازها لأوستن”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة منخرطة حاليا في اتصالات مع سوريا لإطلاق سراح الصحفي أوستن تايس، المحتجز في سوريا لأكثر من 10 سنوات، بعد أن وصفت والدة تايس ديبرا وزارة الخارجية بأنها “معادية لسوريا بشدة، ومعارضة للتواصل معها”.

وقال بلينكن، في حدث مع صحيفة “واشنطن بوست”: “نحن منخرطون في اتصالات على نطاق واسع فيما يتعلق بأوستن، ونعمل مع سوريا، ونتشارك مع دول ثالثة، ونسعى لإيجاد طريقة لإعادته إلى الوطن، ولن نتراجع حتى نحقق ذلك”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية الحالية ليس لديها علاقات مع حكومة النظام، لكن في ظل إدارة دونالد ترامب السابقة، سافر المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن روجر كارستنز سرا إلى دمشق، والتقى بمسؤولين سوريين في عام 2020.

وفي العام الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الإدارة الأمريكية تعلم “على وجه اليقين”، أن حكومة النظام تحتجز أوستن تايس، ودعا دمشق إلى التعاون في الجهود المبذولة لإطلاق سراحه.

زر الذهاب إلى الأعلى