جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الرئيس الجديد للائتلاف : هناك “معطيات مشجّعة” جديدة من واشنطن

الرئيس الجديد للائتلاف : هناك “معطيات مشجّعة” جديدة من واشنطن

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد الرئيس الجديد للائتلاف الوطني السوري لقوى الثـ.ـورة والمعـ.ـارضة سالم عبدالعزيز المسلط، تأثر الائتلاف بشكل سـ.ـلبي بالخـ.ـلافات بين الدول حول الشأن السوري، مشيرا إلى زيارة قريبة يعتزم إجراءها على رأس وفد من الائتلاف إلى الولايات المتحدة.

وقال المسلط في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية إن الائتلاف يسعى لإعادة تفعيل العلاقات الجيدة مع المحيط العربي، كما يسعى لتوسيع قاعدته باتجاه الداخل السوري، من تيارات سـ.ـياسية وداخلية، كاشفا عن جهود للتقارب مع الشخصيات الاعتبارية ذات المكانة، حيث “سيظهر ذلك للعلن قريبا”.

وقدم المسلط وعدا “بنقلة إيجابية في مسار الائتلاف داخليا ودوليا، بالشفافية أولاً” معتبرا أن الانتقـ.ـادات الموجهة للائتلاف مبالغ فيها.

وأكد أن “موضوع الخلافات بين الدول أثر على الائتلاف، ووضع الداخل السوري وما جرى شرق الفرات، ووجود الـpyd أثر على علاقة الائتلاف بالدول، وتقديم المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية لمناطق معينة، ودعم مكونات معينة من المعـ.ـارضة”.

وأشار إلى أن تغير الإدارة الأمريكية بشكل كامل، أثر أيضا على الملف السوري، ولكن “مصالحهم الأمـ.ـنية تظل ثابتة، فالشق الأمـ.ـني لم يتغير في سوريا، ولكن الموقف السـ.ـياسي تغير، وقد حدث لقاء مع الوفد الأمريكي، هناك تغير في المكلفين بالملف السوري، ولمسنا اهتماما حاليا منهم”.

وأشار إلى وجود تواصل للائتلاف مع واشنطن معربا عن أمله في أن يكون إيجابيا، وأن “المعطيات مشجعة” متمنيا “ترجمتها على أرض الواقع” مستدركا بالقول: “المشكلة مع الولايات المتحدة دعمها اللامحدود لقسد، وهاجسهم الأول “داعـ.ـش” والقـ.ـضاء عليه”.

ورجح حدوث زيارة للائتلاف إلى الولايات المتحدة لبحث “ملفات كثيرة، منها ملف هيئـ.ـة التفـ.ـاوض واللجنة الدستورية والمسار السـ.ـياسي والملف الإنسـ.ـاني وتحسين الأوضاع المعيشية والبنى التحتية والملف الصحي والتعليمي ودفع المسار السياسي”.

وكانت اﻹدارات السابقة للائتلاف قد أرسلت، سابقا، العديد من الوفود إلى واشنطن لبحث الملف السوري، دون تحقـ.ـيق أي نتائج على اﻷرض.

زر الذهاب إلى الأعلى