هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

لبنان يغـ.ـلق معبراً برياً مع نظـ.ـام اﻷسد

لبنان يغـ.ـلق معبراً برياً مع نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أغلـ.ـقت الحكومة اللبنانية معبر العبودية الحدودي مع مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد في سوريا بشكل موقت، بأمر من الأمـ.ـن العام اللبناني.

وبرّرت الوكالة الوطنية العامة للأنباء في لبنان، أسباب إغـ.ـلاق المعبر بحدوث عطل طارئ في المولد الكهربائي الخاص بسنترال العبودية في عكار، حيث تم تحويل حركة الدخول إلى معبر العريضة الحدودي.

وأوضح المصدر أن العطل أدى إلى توقف بطاريات الـ ups في السنترال عن العمل، بعد ساعات قليلة، ما أدى إلى فصل نظـ.ـام الأمـ.ـن العام الإلكتروني على المعبر الحدودي عن المديرية العامة في بيروت.

وتمر لبنان بأزمـ.ـة في مختلف الجوانب المعيشية شملت الوقود والكهرباء واﻷدوية وغيرها.

ويوجد عشرات المعابر غير النظـ.ـامية بين لبنان ومناطق سيطـ.ـرة نظام اﻷسد في سوريا يتم استخدامها للتـ.ـهريب ذهابا وإيابا.

زر الذهاب إلى الأعلى