هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تحصي هجمات نظام اﻷسد على مدى عشر سنوات

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قيام نظام اﻷسد بشن أكثر من مئتي هجوم بالغازات السامة المحرّمة دولياً ضد المدنيين على مدى السنوات العشر الماضية.
وقالت الشبكة في بيان اليوم الثلاثاء إنها وثَّق ما لا يقل عن 222 هجوماً كيميائياً في سوريا منذ كانون الأول من عام 2012 وحتى آذار من عام 2021.
وأوضحت أن النظام السوري نفذ 217 هجوماً كيميائياً من أصل مجموع الهجمات فيما قام تنظيم الدولة بتنفيذ 5 هجمات كيميائية.
وتؤكد منظمة حظر اﻷسلحة الكيميائية مسؤولية نظام اﻷسد عن الهجمات المرتكبة في سوريا إلا أنها تفتقر لآليات المحاسبة.
وكانت بريطانيا ودول أوروبية قد أكدت خلال اﻷيام الماضية أنها تسعى لمحاسبة اﻷسد وأركان نظامه على جرائمه في سوريا ضد المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى