وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

مؤيدو الأسد يسخرون من “مكرمته” الجديدة

أعلن بشار الأسد عن “منحة” مالية جديدة للموظفين في نظامه عقب رفع أسعار المواد الأساسية وحدوث موجة جديدة من انهيار سعر صرف الليرة السورية.
وقد رفعت حكومة النظام السوري سعر مادتي البنزين الممتاز والأوكتان 95 وأسطوانة الغاز المنزلي كما ارتفعت أسعار كافة المواد في الأسواق عقب تجاوز سعر صرف الليرة حاجز 4600 للدولار الأمريكي الواحد.
ومع هذا الانهيار تبلغ قيمة المنحة وقدرها “50 ألف ليرة سورية تصرف للموظفين والعسكريين” أقل من 11 دولارا أمريكيا.
ويقرب سعر كيلو لحم الغنم اليوم على سبيل من 30 ألف ليرة في مناطق سيطرة نظام الأسد فينا يقرب سعر كيلو الفروج من 12 الفا وسعر كيلو الشاي من 17 الفا.
وتندرت معظم التعليقات من قبل مؤيدي نظام الأسد بموقع فيسبوك على القرار مؤكدين أن المنحة تعادل “5 علب زيت قلي” فيما أصرّ بعضهم على تقديم “الشكر والعرفان بالجميل”.
وأكد مؤيدو النظام السوري أن القضية باتت مكشوفة ومعروفة حيث تترافق كل زيادة أو منحة مع ارتفاع أكبر في الأسعار يجعل الأوضاع تزداد سوءا.
وتعيش مناطق سيطرة نظام الأسد حالة معيشية خانقة حيث عادت الطوابير الطويلة إلى أمام محطات الوقود فيما بات مشهد الازدحام أمام أفران الخبز ومراكز توزيغ الغاز مألوفا.

زر الذهاب إلى الأعلى