جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الشمال السوري ينعي الطبيب “محمد وهيبة” الأكثر رأفةً بالفقراء

توفي الطبيب “محمد وهيبة” عن عمر ناهز ال60 عاماً، مساء اليوم الأربعاء، إثر تدهور حالته الصحية عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
ومنذ مزاولة الطبيب “وهيبة” لمهنة الطب وفتح عيادة خاصة، اشتهر بأسعار معاينته الرخيصة والتي كانت قبيل عام 2019 ب 200 ليرة سورية، ومؤخرا أصبحت 5 ليرات تركية، ومجاناً للفقراء.
وينحدر طبيب الداخلية “محمد وهيبة” من مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، وهو أخ لستة أطباء.
وعبر ناشطون إعلاميون وسكان محليون عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن حزنهم على حادثة وفاة الطبيب الذي وصفوه بطبيب “الفقراء”.
ومطلع الأسبوع الجاري، توفي الطبيب السوري الشاب، محمد أحمد اليوسف، الملقب بـ (طبيب الفقراء)، متأثرا بإصابته بڤيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أحد المشافي التركية.
ونعت الجمعية الطبية السورية ـ الأميركية (سامز)، وقتها، الطبيب الشاب الذي لم يتجاوز 36 عاما وكان أحد الكوادر في مناطق شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة، وكان يعمل مديرا لمشروع أدوية مرضى الكلى في إدلب.
وكان سجل مختبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر، أمس الثلاثاء، 154 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” شمال غرب سوريا، لترتفع الحصيلة إلى 19.692 حالة.
وأوضحت شبكة الإنذار حينها أنه تم تسجيل 252 حالات شفاء، ليرتفع عدد المتعافين إلى 11.115 حالة.
كما وسجلت الشبكة حالتي وفاة لترتفع حصيلة الوفيات في الشمال السوري المحرر إلى 293.

زر الذهاب إلى الأعلى