برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

“الضباط الأحرار” يعلنون موقفهم من فتح المعابر مع نظام الأسد

أعلن مجموعة من الضباط السوريين المنشقين عن رفضهم لفتح المعابر مع نظام الأسد عقب إعلان روسيا عن توصلها إلى اتفاق مع تركيا بهذا الخصوص.
وقال الضباط في بيان مشترك باسم “مجموعة من الضباط الأحرار” صدر مساء اليوم الأربعاء بعد ساعات قليلة من الإعلان الروسي إن نظام الأسد وحليفته موسكو رفضوا تنفيذ أي من القرارات الدولية وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين كما أنهم يعانون الآن من ضائقة اقتصادية وأوضاع صعبة مايعني أن خطوة فتح المعابر ستؤدي إلى انعاشهم.
وأكد الضباط أنهم لن يقبلوا تحت أي غطاء بأن يكونوا سببا لإنعاش من يقتل الأطفال لإعطاءه الترياق كي يستمر في إجرامه معتبرين أن موافقتهم ستكون بمثابة خيانة لدماء الشهداء وعذابات المعتقلين.
وحمل البيان توقيع كل من النقباء (عبد السلام عبد الرزاق ومصطفى معراتي وناجي مصطفى وأحمد شبلخ ومحمد خليفة ومحمود المحمود وأحمد الزعبي وقتيبة حبابة ومحمد عكاش وأمين العبود وعبد العزيز حبابة) إضافة إلى الرائدين يوسف حمود ومصطفى الكلج.
وقد أطلق ناشطون وسما بعنوان “لا للمعابر مع النظام” معبرين عن رفضهم لتلك الخطوة التي ستصب في صالحه.
وكانت روسيا قد أعلنت عن توصلها مع اتفاق مع الجانب التركي يقضي بفتح 3 معابر تجارية في الشمال السوري فيما لم تعلق تركيا على تلك الأنباء حتى لحظة تحرير الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى