جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الغارات الإسرائيلية تجبر ميليشيات إيران على مغادرة موقع إستراتيجي في سوري

الغارات الإسرائيلية تجبر ميليشيات إيران على مغادرة موقع إستراتيجي في سوري

بدأت ميلـ ـيشيا “الحـ ـرس الثـ ـوري” اﻹيراني بإخلاء مطار التيفور العـ ـسكري ، في ريف حمص وسط سوريا ، بعد تكرار الغـ ـارات اﻹسـ ـرائيلية عليه ، على مدى العام اﻷخير.

وركزت إسرائيل ضـ ـرباتها على المطار لكونه مقرا لانطلاق المـ ـسيرات اﻹيرانية ، نحو المناطق القريبة من اﻷراضي المحتلة.

ونقل “الحـ ـرس الثوري” ، معـ ـدات عسكـ ـرية ثقيلة شملت معدات اتصالات ومـ ـدفعيات ثقيلة ومحركات كهربائية وصناديق ذخيرة؛ في 4 شاحنات ، من مـ ـطار التيفور شرقي حمص إلى مـ ـطار الشعيرات جنوبها ، وفقا لموقع “عين الفرات” المحلي.

وتستمر عـ ـملية النقل على مراحل حتى يتم إفراغ المطار من “الحـ ـرس الثـ ـوري” الإيراني بشكل كامل ، وذلك بناء على تفاهمات مع الجانب الروسي الذي أكد عدم قدرته على منع الغـ ـارات اﻹسرائيلية.

وأوضح المصدر أن قـ ـوات النـ ـظام السوري ستأخذ مكان الميـ ـليشيات المنسحبة ، إلى جانب الشـ ـرطة العسـ ـكرية الروسية.

يذكر أن الغـ ـارات اﻹسرائيلية تصاعدت على مطار التيفور منذ سيطرة “الحـ ـرس الثـ ـوري” عليه بشكل كامل مطلع العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى