هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مواد خطـ.ـيرة في معقل إيراني قرب دمشق

مواد خطيرة في معقل إيراني قرب دمشق

أعلن نظام اﻷسد عن ضبط كمية من الممنوعات والمسروقات ، في حي السيدة زينب ، الخاضع لميليشيات إيران ، جنوب العاصمة دمشق.

ومنذ بجاية تدخلها في سوريا ، ركّزت إيران ثقلها في الحل ، لموقعه الإستراتيجي ، مستغلة مكانته لدى الشيعة.

وقالت وزارة داخلية النظام، إن الأمن الجنائي ألقى القبض على شبكة لتجارة وترويج المخدرات وسرقة الدراجات النارية، في الحي.

ونشرت الداخلية صورة للمنوعات المضبوطة ، بحوزة أفراد الشبكة المؤلفة من 13 فردا بينهم امرأتان ، وبينت أنها تشمل أكثر من سبعة كيلوغرامات من الحشيش وأربعة آلاف حبة “كبتاغون”.

وأوضحت أن عناصر الشبكة يمتهنون تجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة وسرقة الدراجات النارية، كما يستغلون طفلين لنقل المواد المخدرة والسرقة لتجنب إثارة الشبهات.

وبحسب المصدر فإن أحد أفراد الشبكة مهمته تغيير مواصفات الدراجة ، وتخبئتها في مخابئ سرية لاستخدامها في عملية نقل المواد.
وأضاف بيان اﻷمن الجنائي أنه تمت مصادرة ثماني دراجات نارية مختلفة الأنواع.

يشار إلى أن إيران حولت مناطق سيطرة النظام إلى مصدر لتجارة وتغليف وتهريب الحشيش والمواد المخدرة، وذلك بالتعاون مع حزب الله.

ويتم تصدير تلك الممنوعات عبر تهريبها من اﻷراضي اﻷردنية نحو دول الخليج ، فضلا عن إرسالها بالموانئ البحرية إلى دول الغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى