إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مسؤول أمريكي سابق يكشف مصير التطبيع العربي مع اﻷسد وحقيقة مناطق “خفض التصعيد”

مسؤول أمريكي سابق يكشف مصير التطبيع العربي مع اﻷسد وحقيقة مناطق “خفض التصعيد”

أكد المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جويل رايبورن، أن التطـ ـبيع العربي مع نظـ ـام اﻷسد ، سيفشل في النهاية ، موضحا أن دعم الولايات المتحدة لفكرة مناطق خفض التصـ ـعيد في سوريا ، كان لمصلحة النظـ ـام.

وأكد رايبورن في حديث لموقع “تلفزيون سوريا” وجود تحرُّكات أمريكية نحو الدول الساعية للتطـ ـبيع مع الأسد وإعلامها برفض واشنطن لتلك الخطوة.

وحذر المسؤول اﻷمريكي السابق من أن قرار التطـ ـبيع “سوف يصطدم بعـ ـقوبات قانون قيصـ ـر” وأن الدول التي اختارت التطـ ـبيع مع نظـ ـام الأسد “سيخيب أملها بشدة قريباً” منوها بأن “المجتمع الدولي مُلتزِم بعزل نظـ ـام الأسد سياسياً” على حد قوله.

وكان رايبورن قد أكد في إحاطة صحفية يوم الجمعة، أن تغيير الإدارة الأمريكية “لن يغيّر التزامات واشنطن لتحقيق أهدافها في سوريا” ولكن “قد تختلف تراتبيبة الأوليات” إلا أن “الحل الوحيد في سوريا هو الحل السياسي”.

وأشار إلى وجوب “الاستمرار بالضـ ـغط على الأسد وحلفائه لكي ينخرط بالعمـ ـلية السياسية بشكل جدي” إلا أن “بعض الدول تحاول أن تتبع أساليب أخرى بعيدة عن الحل السياسي، ولكن لن تصل إلى نتيجة”.

وأكد رايبورن أن “سوريا لن تعود إلى حقبة ما قبل 2011، ويجب أن تكون شيئاً جديداً ومختلفاً عن السابق” معربا عن ثقته في أن الدول التي تتبع أساليب للحل في سوريا بعيداً عن تطبيق العـ ـملية السياسية، ستصل إلى خيبة أمل فخلال عام 2022 القادم سنرى سقوط هذه التجارب التي لن تحقق أي نتائج”.

زر الذهاب إلى الأعلى