هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

القوات الروسية تهدد أهالي “تدمر ” بهذا الإجراء

القوات الروسية تهدد أهالي “تدمر ” بهذا الإجراء

وكالة ثقة

قالت مصادر محلية بإن القوات الروسية أجبرت السكان على إخلاء منازلهم في أحد أحياء مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بهدف توسيع المطار العسكري بالمنطقة.

ونقل موقع “عين الفرات” المحلي، إن عملية الإخلاء شملت حي “واصف” الواقع على أطراف مطار تدمر العسكري، وستشمل 140 منزلا ومقرات عسكرية للنظام و”فاطميون” على امتداد 10 هكتارات.

وأضاف أن الروس اتخذوا من مبنى الجامعة في حي الجمعيات الغربية على تخوم حي “واصف” مقرا لإدارة تنسيق عمليات الإخلاء.

وتهدف القوات الروسية من عملية الإخلاء لتوسيع مطار تدمر العسكري بطلب من قاعدة “حميميم” الجوية الروسية.

وأشار المصدر إلى أن القوات الروسية خصصت 50 عنصراً من قواتها بالإضافة لنحو 100 عنصر من “الفيلق الخامس” المدعوم من قبلها لتطبيق عمليات الإخلاء خلال أسبوع فقط ابتداءً من اليوم.

يشار إلى أن عدد سكان تدمر قبل 2011، كان نحو 78 ألف نسمة، بينما اليوم لا يتجاوز 8 آلاف شخص. فالآخرون من السكان، هم مهجرون ونازحون في مخيم الركبان والجزيرة السورية (الرقة ودير الزور) وهناك عائلات بدأت تصل إلى الشمال السوري ودول الجوار.

زر الذهاب إلى الأعلى