فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

وزير خارجية أوروبي يلتقي مسؤولين بنظام اﻷسد في دمشق

وزير خارجية أوروبي يلتقي مسؤولين بنظام اﻷسد في دمشق

ووزير الخارجية الصربي، فلاديمير ماريتش، إلى العاصمة السورية دمشق، أمس اﻹثنين، حيث التقى بوزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد.

وقالت وكالة “سانا” إن الجانبين “بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات” فيما نقلت عن ماريتش “إرادة واستعداد بلاده لتطوير العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة لكل من سوريا وصربيا”.

وكانت صربيا قد بادرت منذ أشهر لتعميق علاقاتها مع نظام اﻷسد، والتي لم تنقطع أساسا، وسط تراخي غربي – أوروبي في فرض العقوبات على النظام.

وقد التقى السفير الصربي في دمشق بمسؤولين في النظام خلال أيلول الماضي ، حيث تم بحث إمكانية مساهمة شركات صربية في “استثمار الصخر الزيتي” والتعاون في مجالات النفط والغاز والثروات المعدنية.

وتؤكد صربيا أنها تتخذ إستراتيجية النأي بالنفس عن السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، حيث ترغب بالتقرب من موسكو رغم رفض الاتحاد لتلك الخطوة.

زر الذهاب إلى الأعلى