خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

اجتماع مسؤول بنظام اﻷسد مع “شيوخ العقل” في السويداء

اجتماع مسؤول بنظام اﻷسد مع “شيوخ العقل” في السويداء

زارت مجموعة من شيوخ عقل الطائفة الدرزية، مكتب محافظ السويداء، نمير مخلوف، الذي تم تعيينه محافظًا على المدينة منذ مدة قريبا، وبحث الجانبان الملف الأمني.

وقال مخلوف إن حل الملف اﻷمني “سيجري بالود أولًا، وبالتفاهم والتعاون بين مكوّنات المجتمع، على رأسها رجال الدين والدولة والجهات المعنية”.

وترأس شيخا العقل لمحافظة السويداء، يوسف جربوع، وحمود الحناوي، وفدا ديني واجتماعيا وشعبيا، قدم لتقديم التهنئة لمخلوف بمنصب المحافظ، وفقا لصفحات موالية.

واعتبر مخلوف أن الملف الأمني له أهميته البالغة، لكن “لا بد أن يأخذ القانون مجراه الطبيعي، وتعود المحافظة إلى سابق عهدها، دوحة للسلام وملاذًا آمنًا لكل من يقصدها”.

ويعجز النظام عن فرض سيطرته على المحافظة وسط غياب لقواته عن المشهد واقتصارها على مربعات أمنية، بينما تقوم مجموعات مسلحة محلية بفرض السيطرة الكاملة، وسط انتشار الخطف والسرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى