فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الكشف عن عصابة تمتهن الاحتيال على ذوي المعتقلين في سجون الأسد

وكالة ثقة

كشف قال الرئيس الشريك المؤسس في رابطة “معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا”، دياب سرية، أمس السبت 7 يناير/كانون الثاني، في منشور لها على حسابها في “فيسبوك”، عن عصابة تنشط في دمشق واللاذقية، يدّعي أعضائها مساعدة أهالي المعتقلين في سجون النظام السوري.

وقال “سرية” إن عصابة جديدة تتعاون مع أجهزة أمنية تنشط بين الأهالي في الفترة الأخيرة يدّعي أعضاؤها أنهم محامون ومحاميات موجودون في دمشق واللاذقية وغيرها من المحافظات، تتواصل مع الأهالي تزودهم بمعلومات عن أبنائهم المعتقلين أو المختفين قسراً ويعرضون المساعدة في إخلاء سبيلهم.

وأوضح أنه وبعد المضي بإجراءات الوكالة تقوم العصابة بتزويد العائلة بمستندات رسمية صحيحة من حيث الشكل (الأختام، الطوابع، الترويسة، الأرقام .. الخ) لكنها مزوّرة في المضمون.

وحذر الرئيس المشترك عائلات المعتقلين والمغيبين من عمليات النصب ودعاهم إلى التروّي والتشكيك في صحة أي معلومة أو مستند يردُ لهم بشكل مفاجئ من أشخاص يعرضون المساعدة والانتباه إلى أن هذه المستندات والاتصالات قد تكون بداية لعملية احتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى