مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

المتهمة جاءت من سوريا.. تركيا تعلن اعتقال منفذ تفجير “تقسيم” بإسطنبول (فيديو)

وكالة ثقة

كشفت السلطات التركية هوية منفذ عملية التفجير التي شهدها شار ع الاستقلال في مدينة إسطنبول أمس الأحد، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم طفلة وجرح أكثر من 80 آخرين.

وبثت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو وصوراً تظهر لحظة اعتقال المتهمة بتنفيذ عملية التفجير، ظهر فيه فرقة من قوات الشرطة تداهم المنزل الذي تقيم فيه المتهمة، كما يظهر لحظة اعتقالها وتقييدها، ثم اقتيادها إلى أحد مراكز الشرطة للتحقيق معها بشأن العملية.

وقالت مديرية أمن إسطنبول في بيان، إن عناصر الأمن اعتقلت المدعوة “أحلام البشير” والحاملة للجنسية السورية عند الساعة 2:50 فجراً في المنزل الذي اختبأت فيه بعد تنفيذ العملية، بعد مداهمة 21 عنواناً في إسطنبول واعتقال 46 مشتبهاً به.

وأوضح الأمن التركي أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الإرهابية تركت القنبلة الساعة 16.13 على مقعد ثم تنفجر بعد لحظات، وبعد دقائق من الحادث تظهر المشتبه بها وهي مسرعة في الشارع.

وأوضحت المديرية أن المنفذة دخلت تركيا من منطقة عفرين بطريقة غير شرعية قبل أسبوع.

كما قالت مصادر أمنية تركية إن المشتبه فيها بتنفيذ هجوم إسطنبول دربها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

كذلك نقلت رويترز عن الشرطة التركية تأكيدها أن المتهمة بتنفيذ التفجير هي امرأة سورية، وأنها تلقت تدريباً لدى المسلحين الأكراد.

من جهته، قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” إن التقديرات الأولية تشير إلى أن التعليمات بتنفيذ التفجير صدرت من مدينة عين العرب (كوباني)، وإنهم يعتقدون أن منفذ التفجير عبر إلى تركيا عبر منطقة عفرين.

وأضاف أنهم تمكنوا من رصد مكالمات عناصر الخلية وكانت تنص على أمر بقتل الإرهابية منفذة العملية، بهدف منع السلطات التركية من الحصول على المعلومات، مشيراً أنه “لو لم نقبض على منفذ العملية لكان قد هُرّب الى اليونان”.

وأشار “صويلو” إلى أن التفجير المؤلم يعد الأول الذي تشهده إسطنبول منذ 6 أعوام، مبينا أن قوى الأمن تمكنت من إحباط نحو 200 عمل إرهابي خلال العام الجاري.

ولفت إلى الأهمية الكبيرة لشارع الاستقلال لدى الشعب التركي كونه معلماً سياحياً ومركزاً للأعمال، مؤكداً أن بلاده تعلم جيداً معنى الرسالة التي بعثها مرتكبو هذا العمل الإرهابي، وسترسل رسالة قوية جداً رداً عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى