هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

روسيا تسلّم سكناً دائماً لجنودها في دمشق واللاذقية

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سلمت عدداً من الجنود الروس في سوريا وثائق تتعلق بتوفير الشقق ودعم الإسكان في مدينتي دمشق واللاذقية.

وقالت الوزارة في بيان، “جرى التقديم الرسمي لوثائق الحصول على سكن دائم في قاعدة حميميم الجوية وفي تجمع للقوات الروسية في دمشق”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وسلم نائب رئيس إدارة الإسكان بوزارة الدفاع ألكسندر أرتامونوف، الوثائق للجنود، كما عقد اجتماعات شخصية مع الجنود الروس. 

وذكرت الوزارة أن المختصين بقسم إدارة الإسكان عقدوا عدداً من الاستشارات حول القضايا المتعلقة بتوفير الشقق.

وأشارت إلى أن قيادة وزارة الدفاع الروسية تولي اهتماماً خاصاً بتنفيذ الضمانات الاجتماعية للجنود الروس في سوريا، بما في ذلك تنفيذ حقوقهم وحقوق أسرهم في السكن.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أن القوات الروسية في سوريا، لم يتبق لديها مهام عسكرية تقريباً، مشيراً إلى أن عدد القوات المتبقية يُحدد على أساس المصلحة.

ويأتي إعلان الدفاع الروسية الأخيرة رغم تقارير عن سحب موسكو لمقاتلين وأنظمة دفاع جوية، إذ قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية في تشرين الأول الماضي، إن روسيا سحبت أنظمة دفاع جوية رئيسية من سوريا وبعض القوات من سوريا لتعزيز حربها في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين كبار قولهم إن روسيا أعادت مؤخراً نشر عتاد وقوات عسكرية مهمة من سوريا، مشيرين إلى أن ذلك يؤكد “كيف أدى الغزو المتعثر لأوكرانيا إلى تآكل نفوذ موسكو في أماكن أخرى، وإزالة إحدى العقبات أمام الدعم الإسرائيلي لأوكرانيا”.

ومنذ أن تدخلت روسيا عسكرياً في سوريا في العام 2015 لدعم قوات الأسد ضد االمعارضة السورية، انتشرت قواتها في مواقع عديدة بمناطق النظام، أبرزها قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية التي تحولت إلى قاعدة روسية بشكل كامل، وفي دمشق حيث تتواجد قيادة القوات الروسية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى