هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تسعى لاستكمال بناء 100 ألف منزل طوب بإدلب نهاية 2022

وكالة ثقة

تسعى تركيا لاستكمال بناء 25 ألف وحدة سكنية بحلول نهاية العام الحالي لإيواء المهجرين قسراً في شمال غربي سوريا، وفق ما أعلن وزير داخليتها، سليمان صويلو، الأحد، خلال زيارته المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الداخلية التركي، أمس الأحد، خلال مشاركته في مراسم لتسليم 600 منزل من الطوب للنازحين في منطقة إدلب، والتي تم تشييدها من قبل جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين “موصياد” وجمعية “صدقة طاشي” التركيتين.

وقال الوزير التركي إنهم استكملوا خلال عامين بناء 75 ألف منزل من الطوب في إدلب، مبيناً أنهم يهدفون لرفع هذا الرقم إلى 100 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه وإلى جانب منازل الطوب، تم بناء مشافي، ومدارس ومرافق اجتماعية أيضاً في إدلب.

وأعرب “صويلو” عن شكره لجمعيتي “موصياد” و”صدقة طاشي”، لتكفلهما بناء جزء من منازل الطوب، ولإطلاقهما مشروعاً لبناء مدرسة مهنية في المنطقة.

وذكرت مصادر إعلامية أن أكثر من 500 عائلة انتقلت إلى القرية التي افتتحها وزير الداخلية التركي والتي أطلق عليها اسم “موسياد”، على أن تنتقل نحو 100 عائلة أخرى في الأيام القادمة.

ووفقاً للمصادر، تجول “صويلو” برفقة مسؤولين عن منظمات تركية عدة داخل القرية بعد قصّه شريط الافتتاح، وزار عائلات سكنت المنازل الجديدة، كما فتح أبواب بعض الشقق بنفسه.

وتشرف رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) على بناء الوحدات السكنية التي تمول بناءها منظمات تركية غير حكومية.

وكان وزير الداخلية التركي افتتح في شهر أيار الماضي قرية سكنية في منطقة الكمونة تتسع لـ560 عائلة.

يذكر أن عدد المخيمات في شمال غربي سوريا يبلغ نحو 1424 مخيماً، تعيش معظمها ظروفاً إنسانية هي الأسوأ منذ عشرة أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى