هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

المخابرات اﻷردنية تحتجز صحفيًّا سوريًّا.. وتحذيرات من تسليمه للنظام

المخابرات اﻷردنية تحتجز صحفيًّا سوريًّا.. وتحذيرات من تسليمه للنظام

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، الحكومة الأردنية للامتناع عن ترحيل الصحفي السوري ، إبراهيم عواد ، والذي كانت قد اعتقلته السلطات في وقت سابق.

ويقيم عواد حاليا تحت الإقامة الجبرية في مخيم “الأزرق” للاجئين السوريين باﻷردن ، وقالت الشبكة في بيانها أمس إن لدبها معلومات تفيد بوجود نية لدى السلطات الأردنية بترحيله إلى سوريا.

ولم تعرف أسباب اعتقال عواد ، حيث كانت المخابرات الأردنية العامة قد داهمت منزله ، وصادرت معداته ، منذ أيام ، وقامت باحتجازه ، دون صدور مذكرة توقيف من القضاء.

ويحذّر ناشطون من إمكانية تسليم عواد إلى النظام حيث أن كافة الحدود مع اﻷردن تحت سيطرته ، باستثناء منطقة معزلة على مثلث الحدود المشترك مع العراق في بادية “التنف”.

وكان عواد وهو من بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي، قد عمل مراسلا ومصوّرا مع فصائل الجيش الحر ، قبل أن يغادر إلى اﻷردن.

زر الذهاب إلى الأعلى