هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

النظام يسحب أسلحته الثقيلة ويجري تبديلات بين أفرعه اﻷمنية في درعا

النظـ.ـام يسـ.ـحب أسـ.ـلحته الثقيـ.ـلة ويجري تبديلات بين أفـ.ـرعه اﻷمـ.ـنية في درعا

بدأت قـ ـوات نظـ ـام الأسد بعمـ ـلية سحب للآليات الثـ ـقيلة من محافظة درعا ، بعد فـ ـرض “المصـ ـالحات” على معظم أنحائها ، وفقا لموقع “تجمع أحرار حوران”.

وذكر المصدر أن رتلاً عسـ ـكرياً للنـ ـظام ، يضم أكثر من 35 ناقلة دبـ ـابات فارغة ، وصل إلى مدينة درعا قادما من دمشق ، بالتزامن مع انتشار أمـ ـني كثيف لعنـ ـاصر النظـ ـام والقـ ـوات الروسية على الأوتوستراد الدولي درعا – دمشق.

ويهدف إرسال رتل الحاملات الفارغة إلى سحب أعداد كبيرة من الآلـ ـيات الثقيلة من القطـ ـع العسـ ـكرية في محافظة درعا جنوب البلاد.

كما أعادت قـ ـوات النظـ ـام – وفقا للمصدر نفسه – التمركز في حاجز “كازية سفر” بمدخل مدينة نوى الشرقي، حيث تم إنشاء هيكلية عسـ ـكرية جديدة تابعة لفـ ـرع “المخـ ـابرات العـ ـسكرية” عقب انسـ ـحاب المـ ـخابرات الجـ ـوية منه منذ أيام.

ودشّمت ميليـ ـشيات الأمـ ـن العسكـ ـري حاجز بناية “الساحر” في مدينة الشيخ مسكين، وأعادت تمركزها أمامه بدلاً من المخـ ـابرات الجـ ـوية.

وانسحبت مجمـ ـوعات عسكـ ـرية من ميليـ ـشيا “الفـ ـرقة الرابـ ـعة”، كانت تتمركز بحي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي، في مقـ ـر لمكتب أمـ ـن “الفـ ـرقة الرابـ ـعة” في محافظة درعا، ومركزا لتنسيق العـ ـمليات العـ ـسكرية.

وجرت كافة تلك التغييرات ضمن إطار عمـ ـلية إعادة توزيع لخرائط سيـ ـطرة الفروع الأمـ ـنية على المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى