جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مصدر: إيران تعرقل التفاهمات بين روسيا وقسد

مصدر: إيران تعـ.ـرقل التفاهمـ.ـات بين روسيا وقـ.ـسد

نقل موقع مقرّب من ميلــ ـيشيا قـ ـسد عن “مصدر مطلع” أن إيران تعرقل المفـ ـاوضات الجارية مع روسيا ونظـ ـام الأسد ، بشأن الوصول إلى حل.

وتحدث المصدر لموقع “باسنيوز” عن وجود إرادة روسية وأمريكية للوصول إلى “حل وسطي” وتحقيق الاستقرار في المنطقة ، في مقابل رفـ ـض إيراني.

وأوضح أن الدور الإيراني عرقل اتفاقاً بين “قـ ـسد” والنظـ ـام كان من الممكن التوصل إليه منذ زمن بعيد ، بسبب أجندات طهران داخل سوريا بالدرجة الأولى.

ووفقا للمصدر فإن إيران تريد أن تكون منطقة شرق سوريا تحت سيـ ـطرتها، وألا يكون لروسيا وحلفائها أي دور في هذه المنطقة.

وتوقع قبول النظـ ـام وبضـ ـغوط روسية وأمريكية، بالإدارة المحلية الموسعة لقـ ـسد، إضافة إلى التعليم باللغة الكـ ـردية في مناطق محددة، فيما تستمر المفـ ـاوضات في دمشق، وأحيانا في قـ ـاعدة “حميميم” الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى