هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

النظام يغازل السعودية.. هل يتمكن من تطبيع العلاقات؟

النظـ.ـام يغـ.ـازل السعودية.. هل يتمكن من تطـ.ـبيع العلاقات؟

تحدّثت خارجية النظـ ـام عن أهمية العلاقات مع الممـ.ـلكة العربية السعودية، وتطـ ـبيع اﻷخيرة معه ومع إيران.

وقال معاون وزير خارجية النظـ ـام السوري أيمن سوسان، في تصريحات لموقع قـ.ـناة “المنار” التابعة لميلـ ـيشيا “حـ ـزب الله” اللبنانية، إن الممـ.ـلكة العربية السعودية “لاعب أساسي في المنطقة كما هي الجمهورية الإسـ ـلامية الإيرانية”.

واعتبر أن “أي تحسن بالعلاقات بين دول المنطقة يعد أمـ.ـراً إيجابياً” في إشارة إلى الدعـ.ـوة الروسية لتحسين العلاقات بين إيران ودول السعودية والخليج العربي.

وأضاف سوسان أن النظـ ـام “يتطلع لأن تكون العلاقات بينها وبين الدول العربية بأفضل حال، لأن هذا يعـ.ـزز أوراق القـ.ـوة لدى الدول العربية”، متـ ـهما جامعة الدول العربية باتخـ.ـاذ “قـ.ـرار خاطئ وغير قانـ.ـوني” بتجـ.ـميد عضوية “سوريا”.

وأشار إلى أن عودة النظـ ـام للجامعة تتطلب “تصحيح هذا الخطأ ونضوج المتغيرات السيـ ـاسية”، متحدثا عن وجود اتصالات “معلنة وغير معلنة” بهـ.ـدف تطوير العلاقات مع الدول الأخرى، مضيفا أن النظـ ـام “منفـ.ـتح على الجميع من أجل تأسيس علاقات صحيحة”.

يذكر أن كلا من اﻷردن واﻹمارات قد قامتا بتطـ ـبيع العـ ـلاقات مع النظـ ـام فيما تتجه مصر لذلك، ولايز.ال موقف الرياض غير محدد بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى