هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

النيـ.ـران تلاحـ.ـق السوريين في لبنان

النيـ.ـران تلاحـ.ـق السوريين في لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انـ.ـدلـ.ـع حـ.ـريق كـ.ـبير ضمـ.ـن مخـ.ـيم للاجـ.ـئين السوريين في لبنان، أتى على عشـ.ـرات الخـ.ـيام، فيما نجـ.ـا قاطـ.ـنوه من اﻹصـ.ـابة، في ظـ.ـل ارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة وتصـ.ـاعد وقـ.ـوع الحـ.ـرائق بالمنطقة.

وتشـ.ـهد المنطقة طقـ.ـساً حـ.ـاراً جـ.ـداً منذ أيام، ترافـ.ـق مع اشتـ.ـعال حـ.ـرائق في كل من تركيا ولبنان، وأيـ.ـضا في الشمال السوري حـ.ـيث سجـ.ـلت مئـ.ـات الحـ.ـرائق الصغـ.ـيرة مـ.ـنذ بـ.ـداية العام والتـ.ـي استـ.ـجـ.ـابت لها فـ.ـرق الدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري.

وذكـ.ـرت وسائل إعـ.ـلام محـ.ـلية نقـ.ـلا عن “المديـ.ـرية العـ.ـامة للدفـ.ـاع المـ.ـدني اللبناني” أن حـ.ـريقًا كـ.ـبيرًا نشـ.ـب في مخـ.ـيم للاجـ.ـئين السوريين بمنطقة “قـ.ـب اليـ.ـاس”، بالبـ.ـقـ.ـاع الغربي في لبنان، اليوم الخميس، وامتـ.ـداد داخـ.ـل المـ.ـخـ.ـيم ليـ.ـأتي على 23 خيـ.ـمة.

ويعـ.ـاني أكـ.ـثر من 1.5 مليـ.ـون سوري في لبنان أوضـ.ـاعاً صـ.ـعبة، حـ.ـيث يعـ.ـتـ.ـمد كـ.ـثير منهـ.ـم على المسـ.ـاعـ.ـدات الدو.لية، ويعيـ.ـشون في مخـ.ـيمـ.ـات.

يـ.ـذكر أن المخـ.ـيمـ.ـات السورية في لبنان شهـ.ـدت الكـ.ـثير من الحـ.ـرائق سابـ.ـقا إمـ.ـام لارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة أو لعـ.ـدم اﻷخـ.ـذ باﻹجـ.ـراءات الاحتـ.ـرازية.

رئيس إيران الجديد يتحـ.ـدث عن “إعادة إعـ.ـمار” سوريا و”القـ.ـوات اﻷجـ.ـنبية”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتـ.ـبر الرئيس الإيراني الجديد “إبراهيم رئيسي” أن استمـ.ـرار وجـ.ـود القـ.ـوات الأجـ.ـنبية في الأراضي السورية هو ما يعـ.ـيق إعـ.ـادة الإعـ.ـمار، مطـ.ـالبا برحـ.ـيلها.

وجاءت تصـ.ـريحـ.ـات رئيسي خـ.ـلال استقـ.ـباله رئيس ما يسمى “مجلس الشعب” في النظـ.ـام السوري حمودة صبـ.ـاغ، الذي يـ.ـزور العاصمة اﻹيرانية طهـ.ـران.

وقال الرئيس اﻹيـ.ـراني إن طهـ.ـران ستـ.ـواصل التـ.ـعاون مع نظـ.ـام اﻷسد بقـ.ـوة وبـ.ـدون قيـ.ـود على “تطـ.ـوير العـ.ـلاقات الأخـ.ـوية بين البـ.ـلدين” و”تطـ.ـوير العـ.ـلاقات السيـ.ـاسية والاقـ.ـتصادية”.

وأضاف إن “سوريا لديـ.ـها شـ.ـعب مقـ.ـاوم وصـ.ـامد وحكـ.ـومة ثـ.ـورية صـ.ـمـ.ـدت ببسـ.ـالة بوجـ.ـه الإرهـ.ـاب العـ.ـبري والغربي وحـ.ـققـ.ـت النـ.ـصر”.

وتحـ.ـدّث رئيسي عن “إعـ.ـادة إعمـ.ـار سوريا” قـ.ـائلاً: “يجـ.ـب إخـ.ـراج فلـ.ـول القـ.ـوات الأجـ.ـنبية من الأراضي السورية في أقـ.ـرب وقت ممـ.ـكن حتى يتمـ.ـكن شعب هذا البلد من بدء عمـ.ـلية إعـ.ـادة الإعـ.ـمار بقـ.ـوة وسـ.ـرعة”.

وتعتبر إيران كلا من القـ.ـوات التركية واﻷمريكية في سوريا غـ.ـير شـ.ـرعية، في حين تعتـ.ـبر وجـ.ـود قـ.ـوات والجيـ.ـش الروسي “شـ.ـرعياً” ﻷنه بدعـ.ـوة من “الحكـ.ـومة الشـ.ـرعية” المتمثلة بنظـ.ـام اﻷسد.

وتشتـ.ـرط الدول الغربية عـ.ـدة شـ.ـروط ﻹطـ.ـلاق وتمـ.ـويل عمـ.ـلية إعـ.ـادة اﻹعـ.ـمار بسوريا منها إخـ.ـراج الميليـ.ـشيات اﻹيـ.ـرانية وتحـ.ـقيق الحل السيـ.ـاسي.

زر الذهاب إلى الأعلى