برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

بعد ساعات من فتح المـ.ـعبر.. الأردن يحـ.ـبط تهـ.ـريب نصف مليون حـ.ـبة مخـ.ـدرة قادمة من سوريا

بعد ساعات من فتح المـ.ـعبر.. الأردن يحـ.ـبط تهـ.ـريب نصف مليون حـ.ـبة مخـ.ـدرة قادمة من سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن عامر السرطـ.ـاوي، الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمـ.ـن العام الأردنية، اليوم الجمعة 6 آب/أغسطس، إحـ.ـباط محـ.ـاولة تهـ.ـريب نصـ.ـف مليـ.ـون حـ.ـبة مخـ.ـدرة عبر معبر “جابر” الحـ.ـدودي مع سوريا، وذلك بعد ساعات فقط من إعـ.ـادة افتتـ.ـاحه.

وقال السرطاوي: “إن معـ.ـلومـ.ـات وردت للعـ.ـاملين في إدارة مكـ.ـافحة المخـ.ـدرات والأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية والجمـ.ـارك العامـ.ـلين في معبر حـ.ـدود جابر حول محـ.ـاولة تهـ.ـريب كمـ.ـيات كـ.ـبيرة من الحـ.ـبوب المخـ.ـدرة بواسـ.ـطة إحـ.ـدى مركـ.ـبات الشـ.ـحن.

وتابع قـ.ـائلاً: “بجمع المـ.ـعلومـ.ـات حُددت مركـ.ـبة الشـ.ـحن المشـ.ـتبه بها، وجـ.ـرى ضبـ.ـطها فـ.ـور دخـ.ـولها للمـ.ـعبر الحـ.ـدودي، وخـ.ـلال تفتيـ.ـشها عُـ.ـثر على نصف مليون حـ.ـبة مخـ.ـدرة أُخفـ.ـيت بمخـ.ـابئ سـ.ـرية داخل ماكـ.ـينة صناعية وما زال التحـ.ـقيق جـ.ـاريا”.

ويأتي إحـ.ـباط تهـ.ـريب المخـ.ـدرات بعد ساعات فقط من إعـ.ـلان السلـ.ـطات الأردنية إعـ.ـادة فـ.ـتح معـ.ـبر “جابر” أو “نصـ.ـيب” الحـ.ـدودي مع سوريا أمام حـ.ـركة شـ.ـحن البضـ.ـائع وذلك بعد أربـ.ـعة ايام من إغـ.ـلاقه بسبب الوضـ.ـع الأمـ.ـني في درعا.

وأُغـ.ـلق معبر جابر الحـ.ـدودي قـ.ـبل عـ.ـدة أيام بشكل مـ.ـؤقت، أمام حـ.ـركة البضـ.ـائع والركاب، نتيـ.ـجة التطـ.ـورات الأوضـ.ـاع الأمـ.ـنية بدرعا وعمـ.ـليات النظام وميليـ.ـشيا إيـ.ـران هناك.

وفي 13 فبراير، تمـ.ـكنت فرق الجمـ.ـارك في معـ.ـبر “جابر-نصيب” الجـ.ـانب الأردني، من إحبـ.ـاط تهـ.ـريب 3 قطـ.ـع أثـ.ـرية إلى سوريا.

النيـ.ـران تلاحـ.ـق السوريين في لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انـ.ـدلـ.ـع حـ.ـريق كـ.ـبير ضمـ.ـن مخـ.ـيم للاجـ.ـئين السوريين في لبنان، أتى على عشـ.ـرات الخـ.ـيام، فيما نجـ.ـا قاطـ.ـنوه من اﻹصـ.ـابة، في ظـ.ـل ارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة وتصـ.ـاعد وقـ.ـوع الحـ.ـرائق بالمنطقة.

وتشـ.ـهد المنطقة طقـ.ـساً حـ.ـاراً جـ.ـداً منذ أيام، ترافـ.ـق مع اشتـ.ـعال حـ.ـرائق في كل من تركيا ولبنان، وأيـ.ـضا في الشمال السوري حـ.ـيث سجـ.ـلت مئـ.ـات الحـ.ـرائق الصغـ.ـيرة مـ.ـنذ بـ.ـداية العام والتـ.ـي استـ.ـجـ.ـابت لها فـ.ـرق الدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري.

وذكـ.ـرت وسائل إعـ.ـلام محـ.ـلية نقـ.ـلا عن “المديـ.ـرية العـ.ـامة للدفـ.ـاع المـ.ـدني اللبناني” أن حـ.ـريقًا كـ.ـبيرًا نشـ.ـب في مخـ.ـيم للاجـ.ـئين السوريين بمنطقة “قـ.ـب اليـ.ـاس”، بالبـ.ـقـ.ـاع الغربي في لبنان، اليوم الخميس، وامتـ.ـداد داخـ.ـل المـ.ـخـ.ـيم ليـ.ـأتي على 23 خيـ.ـمة.

ويعـ.ـاني أكـ.ـثر من 1.5 مليـ.ـون سوري في لبنان أوضـ.ـاعاً صـ.ـعبة، حـ.ـيث يعـ.ـتـ.ـمد كـ.ـثير منهـ.ـم على المسـ.ـاعـ.ـدات الدو.لية، ويعيـ.ـشون في مخـ.ـيمـ.ـات.

يـ.ـذكر أن المخـ.ـيمـ.ـات السورية في لبنان شهـ.ـدت الكـ.ـثير من الحـ.ـرائق سابـ.ـقا إمـ.ـام لارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة أو لعـ.ـدم اﻷخـ.ـذ باﻹجـ.ـراءات الاحتـ.ـرازية.

زر الذهاب إلى الأعلى