فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

الهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف

وكالة ثقة

قال مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية، غوكتشي أوك، اليوم الجمعة 13 مايو/أيار، إن الداخلية التركية أزالت ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لعدد كبير من السوريين في تركيا.
وأضاف “أوك” في مقابلة مع صحيفة “Türkiye”، إن عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف.

وأكّد على الملفات التي تمت إزالتها تشمل أجانب من مختلف الجنسيات، معظمهم سوريون، وإن الإزالة شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكلّس وشانلي أورفا وأضنة ومرسين، مشيراً إلى أنه في ولاية غازي عنتاب وحدها تمت إزالة 1400 ملف.

وتابع قائلاً: “أعدنا تقييم الطلبات لتحديد أولئك الذين يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية”.

ولفت إلى أن الإجراء نفسه سيتم اتخاذه بالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية من الأجانب في حال ثبت تورطهم في أعمال “تهدد السلم المجتمعي عبر التحريض”، أو الذين ثبت دعمهم للمنظمات الإرهابية: “نقوم بتطبيق ذلك من أجل سلام شعبنا”.

وكانت تداول ناشطون خبر إزالة مئات ملفات الجنسية التركية الاستثنائية لسوريين عالقين في المرحلة الرابعة (مرحلة الدراسة الأمنية)، برسالة ظهرت على موقع تتبع مراحل الطلب تفيد بأن الملفات قد أزيلت، من دون تقديم معلومات إضافية حول الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى