هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

اليونيسف: أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية

وكالة ثقة

قالت “أديل خضر” المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اليونيسف، اليوم الثلاثاء إن أكثر من 12.3 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وهو رقم قياسي منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011.

وقالت خضر في بيان رسمي، إنه لا يزال ملايين الأطفال يعيشون بالخوف، وعدم اليقين والعوز في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن المنظمة الأممية، “يحتاج أكثر من 6.5 ملايين طفل في سوريا إلى المساعدة”، في حين “يعتمد نحو 5.8 ملايين طفل سوري على المساعدات في الدول المجاورة، وهو أكبر رقم تم تسجيله منذ بدء النزاع، منذ 11 عاما”.

وأكّدت خضر أن هناك العديد من العائلات تواجه صعوبات في تلبية احتياجاتها، مشيرة إلى أن أسعار المواد الأساسية ومنها الغذاء ترتفع بشكل كبير، يعود ذلك جزئيا إلى الأزمة في أوكرانيا.

وأعربت اليونيسف عن أسفها لانخفاض التمويل الدولي، مؤكدة أنها تلقت “أقل من نصف الأموال اللازمة هذا العام”.

وأكّدت المنظمة أنها “بحاجة ماسة إلى 20 مليون دولار لعملياتها عبر الحدود، “وهي الوسيلة الوحيدة لبقاء نحو مليون طفل في شمال غرب سوريا على قيد الحياة”.

يذكر أن نحو نصف مليون سوري لقوا حتفهم منذ بدء الثورة في سوريا عام 2011، ولجوء النظام السوري للعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين قبل تحول الثورة للسلاح لمواجهة آلة قمع النظام، خاصة بعد التدخل الإيراني والمليشيات الشيعية، ومن ثم التدخل الروسي لدعم نظام بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى