هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

انفجـ.ـار هو اﻷسوأ منذ حـ.ـادثة المرفأ.. غـ.ـضب واحتجـ.ـاجات بعد سقـ.ـوط العشرات شمال لبنان

انفجـ.ـار هو اﻷسوأ منذ حـ.ـادثة المرفأ.. غـ.ـضب واحتجـ.ـاجات بعد سقـ.ـوط العشرات شمال لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بلغت حصيلة قتـ.ـلى الانـ.ـفجار الذي وقع في منطقة عكار شمالي لبنان، مساء أمس السبت، 22 شخصا على الأقل، إضافة إلى 79 جـ.ـريحا، من بينهم 7 حالاتهم خـ.ـطرة، و24 نسبة حروقهم تتجاوز 50%؛ وفقا لبيانات وزارة الصحة.

وانفـ.ـجر أمس صهريج للمحروقات ببلدة التليل في منطقة عكار بوقت متأخر من المساء، ما أثار احتـ.ـجاجات وحالات قطع طرق وتحركات احتـ.ـجاجية، استمرت حتى صباح اليوم، وسط سخط عمّ البلاد، وشمل حتى المسؤولين السياسيين.

كما تم تسجيل عدد من المفـ.ـقودين، يرجح أنهم لقوا حتـ.ـفهم، جراء عصف الانفـ.ـجار الكبير، فيما تم توجيه نداء عاجل لإجلاء الجـ.ـرحى إلى خارج البلاد لتلقي العـ.ـلاج.

وأعلنت الهيئة العليا للإغـ.ـاثة في لبنان عن تواصلها مع كل من تركيا ومصر لنقل الإصابات الخطرة إليها جراء الانفجار.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي إن “اﻷبرياء سقـ.ـطوا حتى يحقق المستفيدون من أزمـ.ـة المحروقات أرباحا غير مشروعة”.

من جهته طالب رئيس الوزراء السابق سعد الحريري باستقالة الحكومة معتبرا أن “مجـ.ـزرة عكار لا تختلف عن مجـ.ـزرة المرفأ.. لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها بدءا بالرئيس”.

يذكر أن مستشفيات عكار تشهد أوضاعا صعبة وسط فقدان المعدات الطبية الكافية للتعامل مع الجـ.ـرحى من ذوي الحروق البليغة.

زر الذهاب إلى الأعلى