جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

انهيار الهدنة و”الضمانة” الروسية في ساعات وYPG تسيطر على حي جديد بالقامشلي

وكالة ثقة

طردت ميليشيات الأسايش وYPG قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني التابعة له من حي جديد بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا بعد ساعات من توقيع اتفاق “هدنة” برعاية و”ضمانة” روسية.
وذكرت مصادر محلية أن الميليشيات سيطرت صباح اليوم على حي “حلكو” بالكامل واستكملت سيطرتها على ماتبقى من حي “طيء” (مدرسة عباس علاوي و الشوارع المحيطة بخزان المياه) حيث تجددت الاشتباكات بعد منتصف الليلة الماضية.
‏وأكدت صفحات موالية مقتل النقيب بقوات الأسد سعيد ثابت هلالة الذي ينحدر من قرية عين جندل بالقرداحة.
ووقع أحد المدنيين بالمنطقة ضحية الاشتباكات برصاصة طائشة فيما عثر الأهالي على جثتي إمام مسجد حارة طي الشيح “ايوب اليساري ابو عايد” وأبنته غالية اليساري بعد اقتحام الميليشيات للحي.
وقد تعرّض الشيخ حسن فرحان الطائي أحد وجهاء قبيلة طيء وعضو مبادرة “مكونات المجتمع” لمحاولة اغتيال بعد قيام مسلحين يستقلون سيارة من نوع “جيب” بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في مناطق سيطرة “قسد” بمدينة القامشلي.
وكانت روسيا قد أعلنت أمس التوصل لاتفاق هدنة دائمة بين الطرفين وبدء عودة الأهالي الذين نزحوا من بيوتهم بعد ساعات من المحادثات بين طرفي النزاع بحضور ضابط روسي رفيع المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى