خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

انهيار الهدنة و”الضمانة” الروسية خلال ساعات وقسد تسيطر على حي جديد بالقامشلي

وكالة ثقة

طردت ميليشيات الأسايش وقسد قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني التابعة له من حي جديد بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا بعد ساعات من توقيع اتفاق “هدنة” برعاية و”ضمانة” روسية.
وذكرت مصادر محلية أن الميليشيات سيطرت صباح اليوم على حي “حلكو” بالكامل واستكملت سيطرتها على ماتبقى من حي “طيء” (مدرسة عباس علاوي و الشوارع المحيطة بخزان المياه) حيث تجددت الاشتباكات بعد منتصف الليلة الماضية.
‏وأكدت صفحات موالية مقتل النقيب بقوات الأسد سعيد ثابت هلالة الذي ينحدر من قرية عين جندل بالقرداحة.
ووقع أحد المدنيين بالمنطقة ضحية الاشتباكات برصاصة طائشة فيما عثر الأهالي على جثتي إمام مسجد حارة طي الشيح “ايوب اليساري ابو عايد” وأبنته غالية اليساري بعد اقتحام الميليشيات للحي.
وقد تعرّض الشيخ حسن فرحان الطائي أحد وجهاء قبيلة طيء وعضو مبادرة “مكونات المجتمع” لمحاولة اغتيال بعد قيام مسلحين يستقلون سيارة من نوع “جيب” بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في مناطق سيطرة “قسد” بمدينة القامشلي.
وكانت روسيا قد أعلنت أمس التوصل لاتفاق هدنة دائمة بين الطرفين وبدء عودة الأهالي الذين نزحوا من بيوتهم بعد ساعات من المحادثات بين طرفي النزاع بحضور ضابط روسي رفيع المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى