40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامت

اﻷردن تطالب بهذا المبلغ.. والسبب سوريا

وكالة ثقة

دعت الحكومة اﻷردنية الدول المانحة والمجتمع الدولي إلى دعمها مالياً لمواجهة تبعات وجود مئات آلاف اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين على أراضيها.

وقال “فيصل الفايز”، رئيس مجلس الأعيان الأردني، خلال لقاءه مع عميد مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي: إن الدول المانحة لم تقدّم سوى ربع ما تحـ.ـملته الحكومة اﻷردنية منذ عام 2011 حتى العام الحالي، داعياً المؤسسات المالية الدولية، والمانحين، إلى زيادة الدعـ.ـم.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأوضح أنّ بلاده تكلّفت ما لا يقلّ عن 12 مليار دولار أمريكي، نتيجة وجود السوريين، فضلاً عن الأثر السلـ.ـبي الناتج عن جائـ.ـحة كـ.ـورونا، والصـ.ـراعات في منطقة الشرق اﻷوسط، وعدم الاسـ.ـتقرار، مشيراً إلى أن “تقصير المجتمع الدولي” زاد من الأعباء المالية والاقتصادية في المملكة.

تهـ.ـديد روسي جديد لإدلب والشمال السوري

يذكر أن اﻷردن تضم 650 ألف سوري، من المسجّلين لدى الأمم المتحدة، يعيش معظمهم خارج البلاد، وتشير اﻹحصاءات إلى أن عدد سكان المملكة يبلغ نحو 10 ملايين نسمة، أكثر من ثلثهم عمال أجانب ولاجؤون ومهاجرون.

زر الذهاب إلى الأعلى