فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

من ستشمل “إجازات العيد” القادم؟

وكالة ثقة

كشف مصدر في “معبر باب الهوى” الحدودي مع تركيا شمال إدلب، عن تفاصيل الترتيب القانوني لمن يرغب بالدخول لسوريا وقضاء إجازة العيد.

وقال موظف في المعبر لموقع “نداء بوست”: إنّ السوريين المجنّسين هم فقط من يحقّ لهم زيارة سوريا، وَفْق شروط معينة، وعبر معبر “جرابلس” حصراً، بينما السوريون غير المجنسين يسمح لهم الدخول إلى سوريا مرة واحد في العام.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأضاف إنه: “يتعيّن على الراغب في الزيارة، التقدّم بطلب “زيارة العائلة في سوريا” باللغة التركية أو زيارة لأي سبب آخر، ويتم كتابة “الاسم والرقمين العائلي والوطني كما هو في الهوية التركية، ورقم الهاتف، وتوقيع مقدّم الطلب”، ويُشترط فيه أن يحصل على زيارة واحدة في العام، وله الحق في الذهاب إلى سوريا والعودة متى شاء، كما أنه يمكن تقديم طلب مرة ثانية خلال العام شريطة حصول مستجدات شخصية (مولود جديد مثلاً).

ويجب على مقدّم الطلب دفع مبلغ 50 ليرة تركية لكل شخص ينوي الزيارة وتجاوز سنّ السابعة، وذلك عبر البنك الزراعي؛ وعند انتهاء الإجراءات السابقة، يتمّ طباعة الأوراق، ووضعها في ظرف، وتُرسل إلى معبر “قرقميش، جرابلس” في ولاية غازي عنتاب، عن طريق البريد (PTT).

تهـ.ـديد روسي جديد لإدلب والشمال السوري

ولدى العودة يجب إجراء فحص طبي في مستشفى جرابلس حصراً، أما في حال أراد الشخص العودة من معبر آخر فلا حاجة للفحوصات، مع الإشارة إلى أنّه يمكن العودة من المعابر الرسمية كلها باستثناء معبر باب الهوى في إدلب، مع دفع 20 ليرة تركية، في الجانب السوري، ولمرة واحدة عن كل شخص تجاوز الـ 12 عاماً.

يذكر أن إجازات العيد ما تزال متوقفة منذ انتشار وبـ.ـاء كـ.ـورونا في اﻷراضي التركية التي تشهد موجة قوية مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى