جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

اﻷردن يحصل على أكبر حصة من المال المخصص لدعم اللاجئين السوريين

كشف تقرير “الخطة الإقليمية للاجئين والاستجابة للأزمة السورية”، أن الحكومة الأردنية حصلت على أكبر حصة من التمويل، من بين البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، على مدى السنوات الماضية.

ويأتي ذلك بالرغم من أن اﻷردن يستضيف أقل عدد من اللاجئين السوريين مقارنة مع لبنان وتركيا، حيث حصلت عمان على تمويل دولي بلغ 4.4 مليار دولار بين العامين 2013 و2021، بينما حصلت تركيا على 3.5 مليار في نفس الفترة وحصل لبنان على 2.5 مليار.

وحشدت المؤسسات المالية الدولية للاستجابة للأزمة السورية في كل من لبنان والأردن وتركيا نحو 10 مليارات دولار، خلال الفترة الواقعة بين 2013 ومنتصف 2021، لكن الأردن كان البلد الوحيد الذي تلقت فيه الحكومة دعما مباشرا للميزانية من المؤسسات المالية الدولية.

وحصلت عمان على نحو 790 مليون دولار تمّ تقديمها على شكل 3 قروض مصنفة باعتبارها “سياسة تنمية” لمواجهة الضغط على البنية التحتية.

يذكر أن كلا من اﻷردن وتركيا ولبنان تطالب الاتحاد اﻷوروبي والمجتمع الدولي بمزيد من الدعم لمواجهة أعباء اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى