جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

باحث إيراني : دمشق لن تتخلى عن دعم إيران وميليشياتها

 

قال الباحث في الشأن الإيراني “محمد المذحجي” لـ SY24، إن “هناك تضارب في السياسات مابين الإدارة الأمريكية أي دونالد ترامب وبين بعض قادة البنتاغون والكونغرس والـ ( CIA) الذين يدعمون إيران، وفي الواقع هؤلاء يريدون بقاء التواجد الإيراني في العراق وسوريا حتى يبررون لمشاريع معينة، لكن بالمقابل دونالد ترامب يريد القضاء على هذه الميليشيات وعلى الإسلام السياسي بشكل كامل لأنه يعتبره ذراع أعدائه”.
وأعرب عن اعتقاده أنه “حتى الانتخابات الأمريكية القادمة لا يمكن التوقع من الإدارة الأمريكية أنها ستتخذ موقفا حاسما على الأرض، وننتظر حتى موعد تلك الانتخابات لنرى”.
وأكد أن “دمشق لن تتخلى عن الدعم الذي توفره لها طهران والميليشيات الموالية لطهران في لبنان والعراق على الأراضي السورية، فضلا عن الدعم الاقتصادي الذي توفره طهران لدمشق”.
وجاء كلامه تعليقًا على رسالة شديدة اللهجة وجهها وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” لإيران، مطالبا إياها بمغادرة كامل الأراضي السورية وليس الجزء الجنوبي منها، ومشيرا إلى أنه تم إبلاغ روسيا ونظام الأسد بضرورة رحيل إيران عن سوريا.
وقال “بومبيو” في مؤتمر صحفي، مساء أمس الأربعاء، إنه “على الإيرانيين مغادرة كامل سوريا وليس جنوبها الغربي فقط”.
وأضاف “بومبيو” أنه “أخبرنا روسيا ونظام الأسد أن على إيران الرحيل عن سوريا، وأن عليها الاهتمام بشعبها داخل أراضيها”.
وحذر “بومبيو” في حديثه الجميع من مغبة التعامل مع ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”، مرحبا في الوقت ذاته بقرار الحكومة الألمانية تصنيف ميليشيا “حزب الله” على لوائح الإرهاب وملاحقة أذرعه في عموم المجن الألمانية التي تتخفى خلف ستار المنظمات الإنسانية والمراكز الدينية.
يذكر أن إسرائيل صعدت مؤخرا وعلى لسان وزير دفاعها “نفتالي بينيت” من حدة لهجتها تجاه إيران، مؤكدة على مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضدها في سوريا، وعلى أن العمليات العسكرية الجوية لن تتوقف قبل أن يغادر الإيرانيون من سوريا.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى