هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جيش الأسد يرسل تعزيزات عسكرية لدرعا تمهيداً لعملية عسكرية هناك

 

أرسلت الفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” تعزيزات عسكرية كبيرة من ثكناتها في العاصمة السورية دمشق، إلى محافظة درعا جنوبي البلاد.

وقال مراسلنا إن “الفرقة الرابعة أرسلت دبابات وعربات شيلكا وناقلات جند إلى مواقع الفرقة الخامسة ميكا والفرقة التاسعة دبابات في محيط مدينة درعا”.
وانتشرت التعزيزات العسكرية على طريق طفس – درعا وطريق اليادودة – درعا وطريق عتمان – درعا، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى ريف المحافظة الغربي.
وأوضح المراسل أنه “تم توزيع مئات الجنود على النقاط العسكرية في تلك المواقع، وتزويدها برشاشات ثقيلة وعربات مدرعة”.
ووفقا لمصادر محلية، فإن “أنباء غير مؤكدة تفيد بصدور أوامر عن اللجنة الأمنية لقوات النظام من أجل الدخول إلى مدينة طفس وبلدة المزيريب اللتان تسيطر عليهما مجموعات المعارضة سابقاً التي انضمت في للأفرع الأمنية”.
وطالب ناشطون وأهالي المنطقة الغربية بضرورة التدخل العشائري من جميع أهالي حوران وقيادات المعارضة سابقاً المنضمين للفيلق الخامس والأمن العسكري وأمن الدولة، وذلك في حال قامت قوات النظام بأي عملية عسكرية في المنطقة.
وكانت قوات النظام قد أظهرت العديد من الدبابات والرشاشات على حواجزها العسكرية المحيطة في بلدة “المزيريب” أمس الخميس، ومن ثم عاودت إخفائها، وذلك عقب الهجوم الذي استهدف مديرية الناحية في البلدة وأدى لمقتل تسعة من عناصرها.
واعتبر مراقبون أن “اقتحام جيش النظام للمنطقة قد يسبب حالة من التوتر بين روسيا وإيران، كون الميليشيات الإيرانية تهيمن على الفرقة الرابعة والفرقة الخامسة ميكا والفرقة التاسعة، بينما تنسق بشكل كبير فصائل المعارضة سابقًا مع روسيا”.
يذكر أن محافظة درعا عمومًا وريفها الغربي خصوصاً يشهد عمليات اغتيالات ومحاولات خطف بشكل يومي، واستهدفت جميعها عناصر وقيادات في المعارضة سابقًا، إضافة إلى قوات النظام والأفرع الأمنية والمقربين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى