خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

بالأرقام… نسبة النجاح في الثانوية العامة بفروعها لعام 2021

بالأرقام.. نسبة النجاح في الثانوية العامة بفروعها لعام 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصـ.ـدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ يوم الخميس 29/7/2021، نتائج الشهادة الثانوية العامة بكـ.ـافة فروعها، عبر رابط محدد، وقامت بتوقيفه عقـ.ـب ساعات قليلة من الإعلان عنه، ثم تم فتحه بعد إصلاح الخلل الذي كان عليه.

وقالت الوزارة في منشور لها على حسابها في فيس بوك: “يسر وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة بأن تبارك للطلاب الناجحين في الثانوية العامة دورة عام 2021 وكما تتمنى لهم مستقبل مشرق ومزدهر

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=5940662872674830&id=605865459487958
وبحسب الوزارة، جاءت أسماء المتفوقين وفق الآتي:

أسماء الطلاب الذين نالوا المراكز الثلاثة الأولى في الفرع العلمي:

آلاء محمد عدنان شهيد بمجموع (240) درجة، عمر سامر دكور بمجموع (239) درجة ، فاطمة محمد باسل قاضي بمجموع (239) درجة، عبد الله عبدالرحمن يونس بمجموع (238) درجة، أحمد عصمت أحمد بمجموع (238) درجة،

براءة بسام زكره بمجموع (238) درجة،

أما في الفـ.ـرع الأدبي، فقد نال الطلاب الآتية أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى:

مؤيد محمد خليلو بمجموع (214) درجة، دعاء مصطفى الكنجو بمجموع (214) درجة، آية محمد حسان رستم بمجموع (208) درجات، مرهف إسماعيل سلات بمجموع (205) درجات، حسناء خالد المحمد بمجموع (205) درجات.

كما أصدرت مديرية التربية والتعليم بإدلب الإحصائيات الامتحانية للفرعين الأدبي والعلمي والشرعي والتقني وتتضمن: عدد الطلاب المسجلين في الفرع العلمي بلـ.ـغ 7472 والمتقدمين منهم 7099 وكانت أعداد التخلفين 373 أما أعداد الناجحين 3614 والراسبين 3485 وبذلك تكون نسبة النجاح 50’9%

أما بالنسبة للفـ.ـرع الأدبي فكانت الإحصائيات كالتالي:

أعداد المسجلين 4901 والمتقدمين منهم 4494، وكانت أعداد المتخلفين 407 ، أما أعداد الناجحين 1675 وأعداد الراسبين 2819 لتكون نسبة النجاح 37’2%

وبالنسبة إلى فرع تقنيات الحاسوب فكانت أعداد المسجلين 90 والمتقدمين منهم 81 والمتخلفين 9 وأعداد الناجحين 46 والراسبين 35 لتكون نسبة النجاح 56’7%
أما الثانوية الشرعية فبلغة أعداد المسجلين 76 والمتقدمين 66 والمتخلفين 10 أما الناجحين 45 والراسبين 21 لتكون نسبة النجاح 68’1%

٠يذكر أن حالة من السخط سادت بين أهالي الطلاب إثر مادتي الرياضيات والفيزياء لصعوبتها، وحصل جدل كبير حول الأسئلة بشكل عام وأن الامتحان هذا العام كان صعـ.ـبا حسب قول أكثرية الطلاب.

مستشار لدى روسيا: الأسد فقد السيطرة على سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قال المستشار لدى وزارة الخارجية الروسية “رامي الشاعر” أنه من المستحيل أن يفرض النظام السوري سيطـ.ـرته على كامل الأراضي السورية، مشيراً إلى أنّ ما حدث في درعا هو أكبر دليل على ذلك.

وصـ.ـرّح “الشاعر” في إجابة على عدة تسـ.ـاؤلات طرحـ.ـتها منـ.ـصة “كلنا شركاء”: “أود أن أطمـ.ـئن الجميع بأنه وعلى الرغـ.ـم من الاحتكاك العسكري الذي جرى خلال اليومين الماضيين في درعا، وتسبب في وقـ.ـوع بعض الضـ.ـحايا من الطـ.ـرفين، إلا أن الوضع الآن قد أصبح تحـ.ـت السيطـ.ـرة بالـكـ.ـامل، ولن تدور أي عمـ.ـليات قتـ.ـالية في درعا بعد اليوم. لن تسـ.ـمح روسيا ومجمـ.ـوعة أستانا والمجتمع الدو.لي بذلك”.

ووضّح “الشاعر” أنّ النظام السوري قد أصبح يدرك ذلك، مشيراً إلى أنّه “لم يعد لديه خيار سوى اللجوء إلى الوسطاء بغـ.ـية التوصل إلى اتفـ.ـاق يرضـ.ـي كـ.ـافة الأطـ.ـراف لحل القـ.ـضايا المتـ.ـنازع عليها”.

وأضاف “الشاعر” أن النظام السوري لن يتمكن من فـ.ـرض سيـ.ـادته على غـ.ـالبية الأراضي السورية دون التوصل إلى اتفـ.ـاق شـ.ـامل بين السوريين على أساس قـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن رقم 2254، وخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر الحوار السوري بمدينة “سوتشي” عام 2018، والمحدّدة ببنود البيان الختـ.ـامي.

وأكّـ.ـد رامي الشاعر على أن “الحفـ.ـاظ على السيـ.ـادة السورية ووحدة التراب السوري لن تتجـ.ـسد اليوم سوى من خلال جهـ.ـود مجموعة أستانا والمجـ.ـتمع الدو.لي ممثلاً بهـ.ـيئة الأمم المتحدة الداعـ.ـمة للشعب السوري، والساعية إلى منـ.ـحه المـ.ـجال للخروج من الأزمة التي يعانيها”.

وقال “الشاعر” إن “سلـ.ـطات دمشق اليوم فاقـ.ـدة لإمكـ.ـانية فـ.ـرض سلـ.ـطتها ليس فقط في شمال شرق وغرب وجنوب سوريا، ولكن أيضاً في غالبية مناطق الساحل، وحتى في العـ.ـديد من أحياء دمشق.

وأنهـ.ـى حديثه بالقول: لقد نضـ.ـج العامل الداخلي السوري لدى جميع السوريين معارضةً وشعباً ونظاماً، ولم يعد أحد يتحـ.ـمّل الانهيار الاقتصادي والمأساة الحقيقية التي يعيشها الشعب السوري. والمطـ.ـلوب بدءاً من اليوم من الجميع تحـ.ـمّل المسؤولية، للتعامل مع الواقع الجديد، وسوف يقوم المجتمع الدو.لي بمساعدة السوريين للتوصل إلى سوريا جديدة.

يذكر أن الدبلـ.ـوماسي الفلسطيني السوري السـ.ـابق، والمقرّب من دوائر صنع القـ.ـرار في موسكو، رامي الشاعر وجّه في مقال له بصحيفة “زافترا” الروسية، انتقـ.ـادات شـ.ـديدة اللهـ.ـجة للنظام السوري وكيـ.ـفية تعـ.ـاطيه مع الأزمة السورية وبالأخـ.ـص الجـ.ـولة الأخـ.ـيرة من اجتمـ.ـاعات اللجـ.ـنة الدستورية في جنيف.

يشار إلى أن “رامي” قـ.ـدّم نفـ.ـسه منذ سنوات غير قلـ.ـيلة بصـ.ـفة خبير في الشأن العربي التي أوصـ.ـلته إلى درجة مستشار معتـ.ـمد في الملف السوري ومنسـ.ـق لشـ.ـؤونه، يتولى مع غيره من ساسة موسكو رسم مستقـ.ـبل السوريين كما يريدونه متجـ.ـاهلين رغـ.ـبة الشعب في التغـ.ـيير.

زر الذهاب إلى الأعلى