فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

بايدن يعين أمريكية من أصول سورية لإدارة ملف البلاد

أعلنت وسائل إعلام عن تعيين الرئيس الأمريكي جو بايدن للمواطنة الأمريكية ذات الأصول السورية زهرة هورجي بيل في منصب مديرة الملف السوري.
وقال موقع “فورين بوليسي” الأمريكي إن تعيين بيل في فريق الشرق الأوسط التابع لمجلس الأمن القومي الأمريكي جاء ضمن جملة تعيينات جديدة قام بها بايدن حيث ضم ستة مسؤولين جدد إلى فريقه ممن خدموا سابقاً تحت قيادة بريت ماكغورك المنسق السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إدارة باراك أوباما السابقة.
وأضاف الموقع أن بايدن سيعين أيضا سام باركر مديرا لملف شؤون إيران وجوش هاريس مديرا لملف شمال أفريقيا.
وقال المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي إيملي هورن: “نحن فخورون بتوظيف هؤلاء المسؤولين المهنيين الموهوبين للعمل كمديرين في مجلس الأمن القومي لأنهم يجلبون ثروة من الخبرة في كل من واشنطن وخارجها في خدمة بلدنا”.
وكانت بيل قد عملت كمساعدة في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي ضمن ملف الشرق الأدنى كما شغلت منصب مستشارة نائب وزير الخارجية في سفارتي الولايات المتحدة بالعراق والكويت وعملت مؤخرا في برنامج “الاستجابة للمساعدة بالتحول في سوريا” (START) التابع للخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى