فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

ضبط 2مليون دولار من قسد و2 مليون حبة مخدر من مناطق الأسد في الشمال السوري

أعلنت هيئة تحرير الشام عن ضبطها لكمية ضخمة من الحبوب المخدرة اليوم الأحد وذلك بعد ساعات فقط من إعلان القوات التركية مصادرة مليوني دولار أمريكي كان عناصر من ميليشيا قسد يحاولون تهريبها نحو منبج.
وقال “جهاز الأمن العام” في حكومة الإنقاذ التابعة للهيئو في بيان إن مليوني حبة كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية عبر الأراضي التركية قادمة من ريف حلب الشمالي معبأة في عشرات الأطنان من مادة البيرين المخصصة للتدفئة.
وتقوم ميليشيا حزب الله باستخدام الأراضي السورية كطريق لتجارتها الواسعة بالمخدرات والحشيش وتعمل بشكل مستمر على تهريبها نحو دول الخليج العربي.
وعلق الجيش الوطني السوري بشكل غير مباشر على موضوع وصول الحبوب عبر مناطق سيطرته حيث قالت “إدارة التوجيه المعنوي” التابعة له إن الكمية التي ضبطت في إدلب “قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر شبكة تهريب دولية” منوهة بأن الجيش الوطني ضبط في ريف حلب الشمالي قبل أسابيع “مليون حبّة مخدّرة أُخفيت بعناية وبطريقة احترافية داخل مدافئ” حيث تم اكتشافها في كانون الثاني الماضي عند معبر “الحمران” شرق حلب.
من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية نجاح قوات درك ولاية كيليس التركية المجاورة للحدود السورية بالتعاون مع شعبة الاستخبارات في ضبط مليوني دولار أمريكي بحوزة 3 عناصر من ميليشيا قسد خلال عملية أمنية في بلدة “الراعي” الحدودية بريف حلب الشمالي وإحباط عملية نقلها إلى منبج بريفها الشرقي.
وأضافت المصادر أن العناصر كانوا يحاولون التجسس على أنشطة القوى الأمنية بالمنطقة ونقل تلك المعلومات إلى قيادة الميليشيا.
يذكر أن عدة تفاهمات ضمنية تمت عبر السنوات الماضية بين ميليشيا قسد والنظام السوري ضد الفصائل الثورية والشمال المحرر.

زر الذهاب إلى الأعلى