جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“بريت ماكغورك” لن نقوم بإعادة اعمار سوريا إنها مهمة “دولية ومحلية”

قال المبعوث الاممي الامريكي للتحالف الدولي اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة لن تقوم بإعادة إعمار المناطق المدمرة في سوريا على المدى البعيد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمبعوث الاممي للتحالف الدولي “بريت ماكغورك” اليوم الجمعة في مقر الخارجية الامريكية في واشنطن حيث قال:” إن إعمار المناطث المدمرة في العراق وسوريا من قبل التنظيم، هو مهمة دولية ومحلية وان واشنطن لاترى انه يتعين عليها تحمل أعبائه، مشيراً ان بلاده تحرص على إعادة الاستقرار الى مدينة الرقة وذلك عقب تحريرها من “تنظيم الدولة”.

ولفت “ماكغورك” أن ماتقدمه الولايات المتحدة يكمن في إزالة الألغام والمخلفات والأنقاض والمساعدة في إعادة الحياة الى المدارس وتامين خدمات المياه والمجاري، موضحاً ان أعداد المقاتلين المتبقّين للتنظيم الدولة داخل مدينة الرقة يقدر بألفي مقاتل و25 الف مدني.

يُذكر أن التحالف الدولي قد اعلن في مطلع حزيران الماضي من هذا العام الجاري اتطلاق عملية لطرد عناصر تنظيم الدولة من مدينة الرقة شرقي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى