هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد أيام من قمة بغداد.. القـ.ـوات العراقية تبدأ عمـ.ـلية جديدة على مثلث حدودي مع سوريا

بعد أيام من قمة بغداد.. القـ.ـوات العراقية تبدأ عمـ.ـلية جديدة على مثلث حدودي مع سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بدأت قـ.ـوات الجـ.ـيش العراقي عـ.ـملية جديدة على الحدود مع سوريا، قالت إنها تستهـ.ـدف خلايا تنـ.ـظيم داعـ.ـش، وتشترك فيها قـ.ـوات أمنـ.ـية.

ويأتي ذلك بعد أيام من عقـ.ـد قـ.ـمة بغداد التي ناقـ.ـشت دعـ.ـم الحكـ.ـومة العراقية في مشـ.ـاريع اقتصادية، وفي جهـ.ـود “محـ.ـاربة اﻹرهـ.ـاب” على حد وصـ.ـفها.

وقالت قـ.ـوات حـ.ـرس الحدود العراقية، اليوم الثلاثاء، إن العمـ.ـلية الأمـ.ـنية على الشريط الحـ.ـدودي مع سوريا بقـ.ـيادة قـ.ـائد قـ.ـوات الحدود الفريق الركن حامد الحسـ.ـيني “تشمل الشـ.ـريط الحـ.ـدودي العراقي السوري بمثـ.ـلث مناطق الوليد”.

وأضاف الحسيني، أن العملية المسماة “ثأر الشـ.ـهداء” تشـ.ـن من 6 محـ.ـاور، وتضـ.ـم “ثلاثة تشكـ.ـيلات عسـ.ـكرية هي قـ.ـيادة قـ.ـوات الحـ.ـدود والحـ.ـشد الشعبي والجيـ.ـش العراقي بإسناد طيـ.ـران الجيـ.ـش”.

ويشـ.ـرف على العمـ.ـلية كل من وكيل الاستـ.ـخبـ.ـارات والتحقـ.ـيقات الاتحادية ونائب العمـ.ـليات المشتركة في العراق.

وتتحـ.ـدث الحكومة العراقية التابعة ﻹيران عن خسـ.ـائر في صفـ.ـوف التنـ.ـظيم إلا أن عنـ.ـاصره وخـ.ـلاياه لايـ.ـزالـ.ـون ينشـ.ـطون في المنطقة وبقـ.ـوة.

وعلى الجانب اﻵخر فـ.ـشـ.ـلت حمـ.ـلات إيران وروسيا المتتـ.ـالية في إنجـ.ـاز أي تقدم ملمـ.ـوس ضـ.ـد التـ.ـنظيم في البادية السورية، فيما يتم الحـ.ـشد ﻹطـ.ـلاق عـ.ـملية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى