هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد إيران…ميليشيات روسية تعزز انتشارها في تدمر شرقي حمص

بعد إيران…ميليشيات روسية تعزز انتشارها في تدمر شرقي حمص

وكالة ثقة

وصلت مجموعات تابعة لميليشيا “فاغنر” الروسية، أمس الثلاثاء، إلى منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وقال موقع “وطن أف إم”، بإن حوالي 100 عنصر من ميليشيا “فاغنر” وصلوا مطار “تدمر” العسكري قادمين من قاعدة “حميميم” الروسية.

واستولى عناصر الميليشيا على عدة مباني في حيي “المعالف” و”الجمعيات الغربية” وحولوها لمقرات عسكرية.

وسبق أن أبلغت القوات الروسية، الحرس الثوري الإيراني المتمركز بمطار “تي 4” العسكري شرق حمص بضرورة إخلاء المطار على الفور، إلا أن طهران عززت قواتها هناك بطائرات “إرنا” المسيرة.

واستقدمت مرتزقة “فاغنر” الروسية، تعزيزات عسكرية نحو مطار الـ”تي فور” العسكري شرق حمص بهدف تعزيز تواجدها في المنطقة.
وكانت كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، الأحد، عن تحركات شعبية ضد الميليشيات الإيرانية في مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي.
وأشارت الصحيفة إلى حجم الانتهاكات والممارسات المرتكبة بحق من تبقى من أهالي مدينة تدمر على أيدي الميليشيات الإيرانية وميليشيات أخرى عراقية وأفغانية، منذ سيطرتها على مدينتي تدمر والسخنة ومحيطها قبل 3 سنوات.

وبحسب الصحيفة، فإن الميليشيات الإيرانية تفرض على السكان التجنيد الإجباري في صفوفها، إضافة لتحكمها بموارد العيش والعمل، فضلاً عن توطين أكثر من مئات العائلات من الطائفة “الشيعية” في أحياء مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص.

زر الذهاب إلى الأعلى