خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

بعد العراق.. مصر تُطالب بعودة الأسد للجامعة العربية!

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إنه من الضروري عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية والحاضنة العربية، وفق قوله.
وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة روسيا اليوم، إن مصر تألمت لما عانى منه الشعب السوري خلال السنوات الماضية، موضحا أن الشعب السوري تعرض للقتل والنزوح.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الجميع شاهد أيضا التدخلات والاستهداف الإرهابي لسوريا، لافتاً إلى أنه يأمل فى عودة سوريا لما كانت عليه من استقرار، ولكي يستمتع الشعب السوري فى ممارسة الحياة السياسية.
وأكد أن الشعب السوري هو من سيقرر مستقبله وسيصيغ الحكومة التي تمثله في الانتخابات المقبلة.
وكان أبدى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت، عن دعم بلاده لعودة سوريا إلى الجامعة العربية.
جاء ذلك وقتها خلال مباحثات جرت بين الكاظمي والأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، بحثوا خلاله آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومختلف القضايا العربية الراهنة وعلى رأسهم سوريا ولبنان.
وأكّد الوزير العراقي خلال اللقاء على أهمية التواجد الفعّال للجامعة العربية، وتطوير منظومات عملها، مؤكدا أن العراق يتطلع إلى انعقاد القمة العربية المقبلة.
وأعرب الكاظمي عم دعم بلاده لمبادرات إنهاء الصراع في اليمن، ودعم لبنان لتجاوز ظروفه الصعبة، كذلك يؤيد عودة سوريا إلى الجامعة العربية وتشجيع الحوار الداخلي فيها.
وكان المبعوث الأمريكي في الملف السوري جيمس جيفري، انتقد المحاولات التي تبذلها بعض الدول لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية بهدف إبعادها عن إيران، واصفا إياها بـ “الفكرة الجنونية”، معتبراً أن الدول العربية لن تكون على وفاق أبداً مع نظام الأسد “الوحشي” الذي “يحكم دولة شمولية وحشية ومروعة للغاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى