هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بلطـ.ـجة غير مسبوقة.. النظـ.ـام يسـ.ـتولي على مليارات من محلات وتجار بتهـ.ـم مختلفة

بلطـ.ـجة غير مسبوقة.. النظـ.ـام يسـ.ـتولي على مليارات من محلات وتجار بتهـ.ـم مختلفة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن مسـ.ـؤول بنظـ.ـام اﻷسد، شـ.ـن حـ.ـملة مصـ.ـادرات، أدخلت مبالغ كبيرة لخزينته، من تجار وشركات ومحلات صرافة بمناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام.

وقال رئيس محكمة الجـ.ـنايات المالية والاقتصادية في دمشق نظـ.ـام دحدل إنه “تم استرجاع المليارات إلى خزينة الدولة من شركات صرافة تم سحب الترخيص منها إلا أنها مازالت تزاول مهنة الصيرفة بطريقة غير مشروعة”.

وتحدث دحدل أيضا عن “شركات وهمـ.ـية وفاسـ.ـدين في القطاع العام ومتعاملين بغير الليرة السورية” مشيراً إلى أن هؤلاء دفعوا تسويات مالية معظمها كانت بعد صدور مرسوم العفو الأخير للاستفادة منه باعتبار أن المرسوم لا يشمل الغرامات المالية.

وأضاف أن معظم الحوالات المالية غير المشروعة تأتي من دول الخليج وتركيا ويتم التواصل عبر أرقام دولية خاصة يتم تفعيلها عبر الانترنت ويتم توزيع الأموال وفقاً للأرقام المرسلة إليهم، مؤكداً أن 99 بالمئة من الحالات تم ضـ.ـبطها بالجـ.ـرم المشهود بعد المتابعة من فروع الأمـ.ـن الجـ.ـنائي لموضوع الاتصالات بالتنسيق مع فرع جـ.ـرم المعلوماتية”.

ويشترط النظـ.ـام على شركات الصرافة تحويل الأموال بالتنسيق مع المصرف المركزي، وأي تحويل للأموال خارجه يعتبر “غير مشروع” وتتم المعـ.ـاقبة عليه.

وأشار دحدل إلى “ضبـ.ـط العديد من التجار يتعاملون بغير الليرة السورية عبر بيع الدولار في السوق السوداء، مشيراً إلى أن العديد منهم دفعوا تسويات بعد صدور المرسوم العفو الأخير حتى يتم تشميل جـ.ـرمه بالمرسوم”.

يشار إلى أن فـ.ـرض النظـ.ـام لتسعيرة تصريف مخالفة للواقع يجـ.ـبر التجار على التعامل بالدولار في “السوق السوداء” حيث بات الاعتماد على الليرة أمرا مستحيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى