هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)

بهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)

وكالة ثقة – خاص

باشرت المليشيات الإيرانية المتمثلة بحزب الله اللبناني، أمس الاثنين 27 من حزيران/يونيو، تدريبات عسكرية لعناصرها في قرية “القريتين” بريف حمص الشرقي، على حماية الحدود والمهام الخاصة والتعامل معها بهدف نشرهم تحت راية قوات النظام على الحدود السورية – الأردنية وعلى الحدود مع منطقة “الجولان” جنوب سوريا.

يقول مراسل وكالة ثقة بريف حمص، إن الدورة العسكرية ضمت 80 عنصراً من ميليشيا حزب الله معظمهم يحملون الجنسية السورية المنضوين تحت راية حزب الله.

وأكّد على أن العملية يشرف عليها قيادات من حزب الله اللبناني عرف منهم “مؤمن المعتصم بالله”، و”الحاج أيمن أبو نصر”، ومن الحرس الثوري الإيراني يشرف على العملية “الخال عبدالله أبو الحسن”، و “عباس أبو شهيد”.

وأكّد على أن التدريبات ستستمر لمدة 30 يوماً، وأنها ستشمل تدريب العناصر على ضبط الحدود وتسيير الدوريات والتعامل مع عمليات التهريب والألغام الأرضية والتنسيق بين بعضهم البعض.

وتسعى المليشيات لفرض سيطرتها تحت راية قوات النظام على الشريط الحدودي مع الأردن لتسهيل عمليات التهريب للسلاح والحبوب المخدرة للداخل الأردني من جهة ومع الجولان للبقاء على مقربة من القوات الإسرائيلية تحت راية قوات النظام من جهة أخرى، وفقاً لما يؤكده مراسل وكالة ثقة.

وتنحدر العناصر الذين يجري تدريبهم من محافظات “السويداء – القنيطرة – حمص- دير الزور” وهي في معظمها مناطق نفوذ مليشيا حزب الله ومعقل الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ومؤخراً أنشأت الميليشيات الإيرانية العديد من المقرات لها داخل مدينة السخنة وقرية “القريتين” وعلى أطرافهما، كما عملت على تعزيز نفوذها في منطقة البادية بريف حمص الشرقي، حيث استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة، وأعادت تَمَوْضُع بعض قواتها هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى