جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بينهم نساء.. ضبط مدنيين يزرعون العبوات الناسفة لصالح ميليشيا قسد في ريف حلب

تمكّن الجيش الوطني السوري من اعتقال عناصر مرتبطين بميليشيا قسد بريف حلب يعملون ضمن خلايا سرية.
وقال “الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني إنه أوقف ثلاث خلايا تورّط عناصرها في زرعِ عبوات ناسفة والقيام بعددٍ من التفجيرات والاغتيالات خلال الأشهر الماضية.
وبحسب الفيلق فإنّ الخليّة الأولى تتألف من أربعة أشخاص، وقد نفَّذت العديد من التفجيرات، وزرعت العديد من العبوات الناسفة في كلٍّ من مدن عفرين وأعزاز وجرابلس والباب مقابل مبالغ مادية مقدمة من الميليشيا.
وتتكون الخليّة الثانية من شابٍ وامرأة يعملون بالتخابر وتقديم المعلومات عن حواجز الجيش الوطني ومقرّاته ويقومون بإرسالِ الصور للميليشيا لقاء مرتبٍ شهري قدره 300 دولار فيما تتكون الخلية الثالثة من أربعة أشخاص بينهم امرأةٌ، تقوم بزرع عبوات ناسفة في بلدة “الغندور” بريف “جرابلس” شرقي حلب لقاء مبلغ 50 دولار مقابل كلِّ عبوة.
يذكر أن منطقة ريف حلب تعاني من انتشار عمليات التفجير وزرع العبوات واستهداف المدنيين وتعتبر قسد أول المتهمين بالوقوف خلفها.

زر الذهاب إلى الأعلى