النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

تحركات خطيرة لنظام الأسد على جبهات إدلب

كشفت مصادر لشبكة نداء الفرات المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية لسوريا، أن قوات النظام السوري، دفعت خلال الأسبوع الجاري تعزيزات عسكرية لها من محافظة ديرالزور إلى جبهات محافظة “إدلب”، شمال غرب سوريا.
 وأوضحت الشبكة أن تعزيزات عسكرية للنظام السوري مدعومة بميليشيات روسية وإيرانية أرسلت بالإضافة لآليات وأسلحة خفيفة ومتوسطة من دير الزور إلى جبهات إدلب.
وأشارت إلى أن التعزيزات العسكرية تألفت من قرابة 100 عنصر يتبعون لميليشيات لواء القدس المدعوم روسيا مع سلاحهم الخفيف والمتوسط وعددٍ من السيارات رباعية الدفع.
وتخضع منطقة شمال غربي سوريا لاتفاق وقف إطلاق نار موقّع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بدأ تطبيقه في 6 من آذار الماضي.
وتستهدف قوات النظام بشكل متكرر جبل الزاوية ومناطق أخرى في ريف إدلب الجنوبي وريف مدينة جسر الشغور جنوب غربي إدلب، لكن غرفة عمليات الفتح المبين ترد على قصف قوات النظام بعد كل خرق لوقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى