هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تحطـ.ـم طـ.ـائرة روسية جديدة يهوي بسمعة الصناعة العسـ.ـكرية لموسكو

تحطـ.ـم طـ.ـائرة روسية جديدة يهوي بسمعة الصناعة العسـ.ـكرية لموسكو

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تتوالى حـ.ـوادث تحـ.ـطم الطـ.ـائرات العسـ.ـكرية الروسية داخل البلاد وخارجها، اﻷمر الذي يثير مزيدا من الشكوك حول جودة الصناعة العسـ.ـكرية لروسيا، بينما تسعى للترويج ﻷسلـ.ـحتها من خلال سوريا.

وسـ.ـقطت طائـ.ـرة عسـ.ـكرية وقـ.ـتل طاقمها خلال طلعاتها التجريبية الأولى في العاصمة الروسية موسكو، أمس الثلاثاء، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الرسمية.

والطـ.ـائرة هي عبارة عن نموذج أولي لطـ.ـائرة نقلٍ عسـ.ـكرية من طراز “إيل-112” ولقي حتـ.ـفه في الحـ.ـادث طاقمها المؤلّف من ثلاثة طيـ.ـارين بينهم بطلً روسيا في الطيـ.ـران “نيكولاي كويموف” وهو قائد الطاقم.

واحتـ.ـرقت الطـ.ـائرة في الجو بعد وقت قليل من إقلاعها، للتحول إلى كتلة نار قبل أن تهوي إلى اﻷرض، جرّاء “حـ.ـريق انـ.ـدلع في أحد المحرّكات” وفقا للوكالة.

والطائرة “إيل-112” مخصصة للنقل والشحن العسكـ.ـريّ ومصمّمة للهبـ.ـوط الجوي للأفراد والأسـ.ـلحة والمعدّات العسـ.ـكرية الخفيفة، وتحاول موسكو إحلالها محل “أ إن-23” القديمة.

وكان آخر الحـ.ـوادث وقع في تموز الماضي، حيث سقـ.ـطت طائـ.ـرة لنقل الركاب من نوع “إن – 26” في البحر بمنطقة بكامتشاتكا، ما أدى لمقـ.ـتل 28 شخصاً كانوا على متنها.

زر الذهاب إلى الأعلى