هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا: صـ.ـواريخ الأسد تسببت بحـ.ـرائق على حـ.ـدود البلاد قرب اللاذقية.. ومراسل ثقة يؤكد

تركيا: صـ.ـواريخ الأسد تسببت بحـ.ـرائق على حـ.ـدود البلاد قرب اللاذقية.. ومراسل ثقة يؤكد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قالت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، إن حـ.ـرائق انـ.ـدلعت في غابات جبل التركـ.ـمان بالقرب من قريتي سلور وكلز بريف محافظة اللاذقية السورية، إثـ.ـر قـ.ـصف قـ.ـوات النظام السوري بصـ.ـواريخ أرض – أرض.

وبحسب الوكالة فـ.ـقد تما لسيـ.ـطرة على النيـ.ـران إلى حد كـ.ـبير نتيـ.ـجة جهـ.ـود أهالي المنطقة والأمـ.ـطار التي هطـ.ـلت منذ الصباح الباكر.

وأوضـ.ـحت أن أعمـ.ـال التبـ.ـريد تتواصل في المناطق التي هـ.ـدت إخـ.ـماد الحـ.ـرائق، فيما لا تـ.ـزال النيـ.ـران متـ.ـواصلة في بعـ.ـض الأماكن.

من جانبه، قال مراسل وكالة ثقة، إن قـ.ـوات النظام قـ.ـصفت بصـ.ـواريخ أرض – أرض فـ.ـجر اليوم الأحد 8 آب/أغسـ.ـطس، جبل التركمان بريف اللاذقية، ما تسـ.ـبب بانـ.ـدلاع عـ.ـدة حـ.ـرائق في المنـ.ـطقة.

مسـ.ـؤول بنظـ.ـام اﻷسد: عليكم التعـ.ـوّد على الفـ.ـقر

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا أمين سر “جمعية حماية المستهلك” في حكومة اﻷسد عبد الرزاق حبزة، السوريين في مناطق سيطرة النظام إلى الاستـ.ـسلام للفقر وقلة الدخل، والتعامل معه كأمر واقع.

وطالب وزارة التربية في حكومة النظـ.ـام السوري بتعليم الطالب على التأقلم مع الدخل القليل، و”تنمية ثقافة الشراء والتسوق” بما يتناسب مع الواقع الصعب.

وقال “حبزة” في حديث لإذاعة “ميلودي إف ام” إن حل الأزمـ.ـة الاقتصادية “يحتاج إلى تخطيط وفريق اقتصادي كبير”، معتبرا أنه يجب الاستعانة بجهات أخرى كالمجتمع الأهلي “بعيدا عن السلـ.ـطات الحكومية”.

وتحدّث عن ضرورة “تشكيل خلـ.ـية أزمـ.ـة من الوزارات المختصة، للتدخل في حلّ الأمور بصـ.ـرامة”.

وأكد أن الحكومة تنظر للمجتمع بنظرة “استعلاء” وأن أولويات عمل الحكومة القادمة يجب أن تكون معالجة الواقع المعيشي وسد الفجوة الموجودة بين النفقات والدخل.

يذكر أن مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام تشهد ارتفاعاً مضطرداً في معدلات الفقر والبطـ.ـالة فضلا عن قلة الخبز والمحروقات والموارد.

زر الذهاب إلى الأعلى