إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تشكيل مجلس عسكري جديد في حوران ضد حزب الله ونظام الأسد.. هل تعود درعا إلى البداية؟

أعلن مجموعة من “أبناء حوران والجولان” عن تشكيل المجلس العسكري في الجنوب السوري والذي توعد في بيان تأسيسه بشكل خاص كلا من ميليشيا حزب الله وعملاء نظام الأسد.
وذكر بيان نشره موقع SY24 التالي: “وفاءً لدماء أبناء حوران والجولان خاصة وأبناء الثورة السورية عامة، واستكمالا لطريق الحرية والكرامة نحن أبناء حوران والجولان نعلن عن تشكيل المجلس العسكري لكتائب أبناء الجنوب”.
وأكد البيان أن الهدف الأول للمجلس هو “حزب اللات الإرهابي و ناشري التشيع، وكل من سلك طريق المخدرات و تاجر بها، إضافة إلى كل احتلال موجود على أرضنا” مشيرا إلى “عدم التبعية لأي فصيل أو جهة خارجية، وعدم الاعتراف بنظام الحكم الحالي”.
إقرأ أيضا:
شبان من شرقي درعا يهاجمون حاجزا للمخابرات الجوية

وأوضح المجلس أنه يقف مع أي عملية سياسية تفضي إلى إقامة دولة مدنية.
وحول موقفه من تشكيل “اللواء الثامن” المرتبط بروسيا قال إن “اللواء الممثل بفصيل شباب السنة سابقاً، إخوة لنا وأبناء حوران دماؤهم معصومة عندنا، أما عناصر التسويات الذين يثبت تورطهم في الدماء، فلن تأخذنا بهم لومة لائم”.
يشار إلى التصاعد المستمر لعمليات الاستهداف ضد نظام الأسد وعملاءه في محافظة درعا فيما يعجز الأخير عن وضع حد لها.

زر الذهاب إلى الأعلى