هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وزيرة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة تعلن استقالتها بسبب “الإحباط والإساءة”

كشفت وزيرة التربية والتعليم سابقاً في الحكومة السورية المؤقتة الدكتورة هدى أحمد العبسي في بيان عن استقالتها مشيرة إلى تعرضها لإحباطات وعرقلة لعملها.
وقالت الدكتورة العبسي في “بيان للرأي العام حول الاستقالة”: إن المرحلة الماضية من عملها كوزيرة للتربية والتعليم كانت مليئة بالمصاعب والعقبات والتحديات والإمكانيات المعدومة مشيرة إلى وجود “محاولات إحباط ممن يفترض بهم الوقوف إلى جانبك ودعم العمل الذي تقوم به”.
إقرأ أيضا:
مئات الطلاب شمال حلب يقدمون امتحان “يوس” للقبول في الجامعات التركية

وبينت أنها حاولت جاهدة الاستمرار ما استطاعت من أجل القيام بكل ما يمكن القيام به في سبيل مصلحة الطلاب مضيفة أنها اتبعت من أجل هذه الغاية “سبلاً كثيرة كانت غاية في الصعوبة والإرهاق” مستدركة بالقول إنها تجد نفسها اليوم “مضطرة للتوقف هنا” بعد أن “قدمت كل ما لديها في هذا المكان”.
ورأت الدكتورة العبسي أن تفسح المجال لغيرها “ليستمر التجديد والعطاء ويتم تداول المنصب”
مشيرة إلى قيامها في الفترة السابقة بأعمال عديدة “هي الشهادة الوحيدة لي أمامكم أني فعلت كل ما بوسعي من أجل مستقبلكم أنتم وحدكم يا أبناءنا الطلبة، كان من أبرزها توقيع العديد من الاتفاقيات مع جامعات تركية وعالمية”.
وتقدمت بالشكر إلى من وقفوا إلى جانبها وخصوصا “الفريق المتطوع من الشباب والشابات الذي كانت له اليد الطولى في معظم الإنجازات التي قمت بها في الفترة الأخيرة، والذين عملوا بجهد وإخلاص وبلا مقابل من أجل مصلحة الوطن ومصلحة طلاب جامعاتنا السورية في المناطق المحررة”.
وأكدت العبسي أنها احتملت الكثير من الإساءات التي كانت توجه مباشرة لها وقالت إنها لم تكن تلتفت إليها مهما كانت قاسية من أجل “تحقيق المصلحة العامة أولاً وآخراً” وإنها صبرت حتى أنهت جميع المشاريع التي كانت بين يديها من أجل أن لا يضيع نفعها على الطلبة.
وأضافت أنها ربما توضح في المستقبل القريب جميع الخفايا والصعوبات والإحباطات التي تعرضت لها خلال فترة عملها في الوزارة وذلك “عندما نتأكد أنه لن يؤثر على سمعة مؤسساتنا وحكومتنا وثورتنا المباركة”.
وكانت الدكتورة العبسي قد عملت كنائب لعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة إدلب وعضو في الهيئة التدريسية بجامعة حلب في كلية الآداب قسم التاريخ وهي من مواليد 1976 في أريحا بريف  إدلب حائزة على إجازة في الآداب قسم التاريخ من جامعة حلب عام 2000 وعلى ماجستر في التاريخ من جامعة دمشق عام 2006 وعلى دكتوراه من جامعة دمشق بتقدير امتياز عام 2009.

زر الذهاب إلى الأعلى